برعاية

اجتماع امني تنسيقي لسباق بلوم بيروت ماراثون 2016

اجتماع امني تنسيقي  لسباق بلوم بيروت ماراثون 2016

أمن سباق بلوم بيروت ماراثون وخطّة إقفال مسارات السباق الذي يقام يوم الأحد 13 تشرين الثاني الحالي موضوع الإجتماع الذي دعت إليه جمعية بيروت ماراثون وحضره عدد من الضباط لدى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تقدمهم المقدّم ياسر ضاهر آمر سير مفرزة بعبدا والمقدّم عماد الجمل آمر سير مفرزة بيروت كما حضرت رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل ونائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين ومدير السباقات وسام ترّو والمنسّق لدى الجمعية في مدينة صيدا بشير السقّا إلى أعضاء في فريق عمل إدارة السباق كما حضر إيلي وجوزف قهوجي من بلدية برج حمّود .

وبعد النشيد الوطني وفي كلمة للسيدة الخليل أشارت فيها الى أنه مع إقتراب السباق ترتفع وتيرة الحماس والتأهّب سيما وأن هذا الحدث يتنامى عاماً بعد عام موجهة  تحية الشكر والتقدير للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ممثلة بشخص اللواء إبراهيم بصبوص والضباط وكل العناصر على الجهود الكبيرة التي تساهم في تظهير صورة السباق بأرقى وأجمل الأشكال .

و خاطبت الخليل الضباط الحاضرين بأن مسؤوليتكم في هذا اليوم كبيرة ومهمة وأساسية خصوصاً مع تزايد عدد المشاركين هذا العام والذي فاق 40 ألفاً من لبنان والخارج والأمل أن يكون السباق في نسخته ال 14  محطة جديدة لتعزيز السلام والإستقرار.

بعدها كانت كلمة العميد رستم الذي أكّد فيها على دور الجهات الأمنية والعسكرية معتبراً أن هذا الدور هو نقطة إرتكاز ونجاح للسباق مشيراً إلى الأحداث الرياضية الخارجية والتي تعتمد على الخطة الأمنية الموضوعة لأجل سلامة المشاركين وقدّم دليلاً عن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأخيرة في مدينة سوتشي الروسية على البحر الأحمر وكيف أن الأمن كان الحاضر الأول وساهم في إخراج دورة ناجحة رغم كل التحدّيات .

وأشار إلى قيام غرفة عمليات ميدانية يشارك فيها ضابط من قوى الأمن الداخلي وتتصل مباشرة بغرفة العمليات في قيادة الجيش بما يساعد على متابعة ميدانية لمراحل السباق وتأمين سلامة كل المشاركين وكذلك الضيوف من الشخصيات الوافدة من الخارج.

ثم عرض مدير السباقات وسام ترّو النواحي التنظيمية خصوصاً مسارات السباق ومواعيد إقفال الطرقات والبوابات الموضوعة لتسهيل مرور المواطنين وكذلك المحطات الطبيّة والتقنيّة والترفيهيّة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا