برعاية

رجل رائع – رجل مخيب | ريال سوسيداد × أتلتيكو مدريد

رجل رائع – رجل مخيب | ريال سوسيداد × أتلتيكو مدريد

اختيارات جول للأفضل والأسوأ في فوز الباسكيين على الروخيبلانكوس...

نجح فريق ريال سوسيداد الإسباني في تحقيق فوزٍ مستحقٍ وثمينٍ بـ2-0 على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد في افتتاح مباريات الجولة الـ11 من الليجا اليوم السبت، ليرفع الأول رصيده لـ19 نقطةٍ يبقى بها في المركز الـ6 بفارق الأهداف خلف فياريال، فيما يفشل الروخيبلانكوس في الانقضاض على صدارة الليجا ولو مؤقتاً، بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطةٍ يستمر بها في المركز الـ3، مع إمكانية التراجع بشكلٍ أكبر إذا ما فاز أياً من إشبيلية أو فياريال في مباريات الغد.

والآن مع تقييم جول للأفضل والأسوأ في هذه المباراة:

 رجل رائع: كارلوس فيلا – ريال سوسيداد

قام الجناح الهجومي الدولي المكسيكي بتأدية جميع واجباته على الصعيدين الهجومي أو حتى الدفاعي في تلك المباراة، وكان سبباً رئيسياً في فوز فريقه بذلك اللقاء.

كاد فيلا أن يهز شباك الأتلتي في الشوط الأول بتسديدةٍ دقيقةٍ للغاية بقدمه اليسرى، لولا اصطدام الكرة بأحد مدافع الروخيبلانكوس لتغير طريقها وتمر بسنتيمتراتٍ بجوار القائم الأيمن البعيد لمرمى أوبلاك الذي اكتفى بالمشاهدة.

ولم تتوقف محاولات لاعب آرسنال السابق عند هذا الحد، بل عاد ليكون حاسماً في الشوط الثاني، بتسجيله لهدف التقدم من علامة الجزاء بطريقةٍ رائعةٍ تنم عن ثقةٍ كبيرةٍ بنفسه وإمكانياته، بعدما سدد كرةً ضعيفةً ولكن ماكرةً تسببت في خداع أوبلاك الذي ارتمى يميناً بينما تهادت الكرة يساراً إلى داخل الشباك.

واستمر فيلا -27 عاماً- في براعته، فسدد كرةً كادت أن تسكن الشباك بعدها بدقائق، قبل أن يعود بعدها بثلث ساعةٍ ليستبب في ركلة جزاءٍ عقب مراوغته للمدافع القدير جودين وعرقلته بواسطة آنخيل كوريا، ليتسبب في إحراز زميله المهاجم ويليان خوسيه لهدف تأكيد الفوز.

وبخلاف كل ذلك، قام فيلا بمراوغتين ناجحتين، فيما لم يفقد الكرة سوى في مناسبةٍ يتيمة، وارتفعت نسبة دقة تمريراته في تلك المباراة لـ85%، صانعاً فرصتين خطيرتين لزملائه للتسجيل، بينما قام أيضاً بعملٍ دفاعيٍ جيدٍ بالعودة لاستخلاص كرتين بشكلٍ ناجحٍ من لاعبي أتلتيكو، ليستحق لقب الأروع في تلك المباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا