برعاية

القائمة الجديدة للمنتخب الوطني: عاطلون بالجملة وأسئلة بالتفصيل

القائمة الجديدة للمنتخب الوطني: عاطلون بالجملة وأسئلة بالتفصيل

كشف المدرب هنري كاسبرجاك عن قائمة المنتخب الوطني التي ستواجه ليبيا يوم 11 نوفمبر بالجزائر لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018 وكذلك اللقاء الودي المبرمج ليوم 15 من نفس الشهر امام موريتانيا.

تتضمن قائمة المنتخب خمسة لاعبين في المحور اغلبهم يعاني من بطالة كروية او عائد من اصابة او مردوده متذبذبا في الفترة الاخيرة. فشمس الدين الذوادي لم يكن في احسن حالاته في المباراتين الاخيرتين مع فريقه وكان بعيدا عن مستواه المعهود ومثل نقطة ضعف محور دفاع فريقه الترجي الرياضي، ومحمد علي اليعقوبي لم يخض لقاءات رسمية مع فريقه التركي منذ فترة وبلال المحسني في خصام مع هيئة فريقه بسبب عقده وبالتالي فهو لا يتدرب بانتظام. في المقابل فان عبد النور وصيام بن يوسف يمثلان ربما حلا لهذا الاشكال.

لم تشهد قائمة المنتخب تغييرات عديدة مقارنة بقائمة اللاعبين الذين واكبوا تربص المنستير بمناسبة لقاء غينيا، حيث حافظ المدرب كاسبارزاك على نفس اللاعبين مع عودة صانع العاب الترجي الرياضي سعد بقير والذي حرمته الاصابة من المشاركة في التربص الاول وكذلك متوسط ميدان «ريد ستار» الفرنسي نعيم السليتي ومهاجم «اوكسير» الفرنسي يوهان توزغار.

خلت قائمة المنتخب للمرة الثانية من اسم محترف لخويا القطري يوسف المساكني والذي يمثل عنصرا بارزا في تشكيلة «النسور». فالجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد راسلت االفريق القطري تطلب تسريح المساكني للمشاركة في مباراة ليبيا غير ان الاطار الطبي لفريق لخويا رفض تسريح اللاعب مبينا انه يعاني من اصابة جعلته يتغيب عن مباراة فريقه الاخيرة وبالتالي لن يكون المساكني مع المنتخب في الوقت الذي يفرض فيه قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم على أي فريق ان لا يعترض مشاركة محترفيه مع منتخباتهم حتى في حالة الاصابة.

في المقابل شهدت قائمة كاسبارزاك مقارنة بتربص مباراة غينيا غياب مهاجم الافريقي صابر خليفة والذي حرمته الاصابة من المشاركة في لقاء غينيا لكنه استعاد مكانه مع فريقه في البطولة المحلية، الى جانب غياب مهاجم اتحاد جدة السعودي احمد العكايشي.

وفي مايلي قائمة كاسبارزاك التي ضمت 24 لاعبا و3 احتياطيين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا