برعاية

المؤتمر الطبي لسباق بلوم بيروت ماراثون

المؤتمر الطبي لسباق بلوم بيروت ماراثون

عقدت جمعية بيروت ماراثون المؤتمر الطبّي السنوي الهادف لتقديم الإرشادات الإحترازية وتدابير السلامة للمشاركين في سباق بلوم بيروت ماراثون الذي يقام الأحد 13 تشرين الثاني الحالي وقد حضرته رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل ونائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم إلى جانب المنضوين في البرنامج التدريبي " بيروت – 542 " وشارك فيه عدد من الأطباء ذوي إختصاصات مختلفة تتصل بالتحضير البدني والغذائي للعدّائين والعدّاءات .

المؤتمر الذي عقد في نادي اليخوت بمنطقة زيتونا بيه أستهل بكلمة لرئيس اللجنة الطبية للسباق الإخصائي في العلاج الفيزيائي جهاد حدّاد شكر وقدّر فيها للمشاركين إهتمامهم وأكّد ضرورة وجود ثقافة رياضية لدى العدّائين خصوصاً في المجال الطبّي ما يوفّر لهم شبكة أمان .

بعده كلمة الإخصّائية في مجال التغذية لما مطر التي أوضحت أهمية الجانب الغذائي في عملية الإعداد والتحضير لمشاركة مثالية وقدّمت مجموعة نصائح وماهية الأطعمة الواجب تناولها قبيل السباق بما يوفّر الحاجيات لأجسامهم مع ضرورة التوازن بوجبات الطعام وركّزت على مادتي اللبن والموز .

ثم  تحدث طبيب العظام الدكتور رشيد رحمة عن إصابات العدّائين ما قبل السباق خلال التمارين ويوم السباق وكيفية تحاشيها مشدداً على مجموعة من النصائح  . كما تحدثت الدكتورة منى عثمان رئيسة جمعية تشامبس فان التي شدّدت على وجوب وضرورة إجراء فحوصات القلب لكل العدّائين لتبيان أي مخاطر قد تحصل من خلال الإجهاد البدني خلال السباق وفي أي لعبة رياضية .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا