برعاية

البريميرليج | آرسنال يُطفئ ملعب النور في 7 دقائق

البريميرليج | آرسنال يُطفئ ملعب النور في 7 دقائق

سانشيز وزملاؤه ينفردون مؤقتًا بالصدارة

افتتح أرسنال مباريات الجولة العاشرة من البريميرليج بفوزٍ مهم على سندرلاند بأربعة أهداف لهدف، انفرد من خلاله مؤقتًا بصدارة ترتيب الدوري الممتاز بانتظار لعب باقي المباريات.

وسجل أليكسيس سانشيز الهدف الأول لأرسنال وانتظر سندرلاند حتى الشوط الثاني ليتمكنوا من مُعادلة النتيجة عبر ديفو، لكن رد المدفعجية كان قاسيًا بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها أوليفييه جيرو (2) وسانشيز.

وسيطر الضيوف على المباراة منذ اللحظات الأولى وقبل انتهاء الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الأول كان أوزيل قريبًا من افتتاح التسجيل عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بيكفورد بنجاح.

وواصل الجانرز محاولاتهم على مرمى الخصم ونجحوا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19 بعد عملٍ رائع على الجبهة اليُمنى بدأه بييرين وشارك به النني وأنهاه تشامبرلين بكرة عرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها أليكسيس سانشيز برأسية هزت شباك القطط السوداء.

أصحاب الأرض خرجوا من مناطقهم بحثًا عن هدف التعادل ونجحوا بالفعل في الوصول إلى مرمى بيتر تشيك لكن راية التسلل حرمتهم فرحة التسجيل في الدقيقة 24.

إيوبي وجيبس تبادلا الكرة في هجمة مرتدة بدأها سانشيز من منتصف الملعب وكان الأول قريبًا من إضافة الهدف الثاني لكن تسديدته من خارج منطقة الجزاء جاءت فوق العارضة، وحصل أوزيل على فرصة لمُضاعفة النتيجة في الدقيقة 38 بعد تمريرة مميزة من كوكلين، لكن تسديدته لم تكن قوية بما يكفي لتتخطى الحارس بيكفورد.

أصحاب الأرض بدأوا الشوط الثاني برغبة كبيرة لمُعادلة النتيجة وحاولوا منذ الدقيقة الثانية الوصول لمرمى أرسنال عبر الجبهة اليُمنى لكن جيرمان ديفو لم يتمكن من الوصول في الوقت المناسب لعرضية ديديه ندونج.

سندرلاند فرض نفسه طرفًا أفضل في الفترة الأولى من الشوط الثاني وقاد وهبي خذري عددًا من محاولاتهم لتغيير النتيجة، ونجح الدولي التونسي في صناعة فرصة خطيرة لديفو الذي أدرك لاحقًا أنه كان في موقف التسلل، قبل أن يتكفل كوسيلني في إبعاد كرة دنكان واتمور العرضية من الجانب الأيسر.

واكتفى أرسنال بالاعتماد على الهجمات المرتدة للرد على محاولات الخصم وسنحت فرصة أمام تشامبرلين لمُضاعفة النتيجة بعد تمريرة رائعة من أوزيل وضعته في مواجهة مباشرة مع بيكفورد، لكن تسديدته في الدقيقة 59 أخطأت المرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا