برعاية

السيري آ | يوفنتوس يستعيد عافيته بفوز مطمئن أمام سامبدوريا

السيري آ | يوفنتوس يستعيد عافيته بفوز مطمئن أمام سامبدوريا

السيدة العجوز تتناسى جراح سان سيرو

استعاد يوفنتوس عافيته في السيري آ بفوز مُطمئن على ضيفه سامبدوريا بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب يوفنتوس آرينا لحساب الجولة العاشرة من السيري آ، وهو فوز جاء ليُثبت أقدام السيدة العجوز في صدارة الترتيب.

ودخل يوفنتوس المباراة وعينه على تحقيق نتيجة واحدة، ألا وهي الفوز من أجل تخطي عثرته المفاجئة نهاية الأسبوع الماضي أمام ميلان، أما سامبدوريا الذي فاز على جنوى في الجولة الماضية فقد جاء لتورينو وهدفه الخروج بنتيجة إيجابية تؤكد صحوته.

تفوق السيدة العجوز بدا واضحًا منذ اللحظات الأولى للقاء، فلم تصل الدقيقة الرابعة حتى تمكن أصحاب الأرض من هز الشباك عن طريق الكرواتي ماريو ماندجوكيتش الذي استغل انطلاقة مميزة من كوادرادو عبر الرواق الأيمن ثم عرضية مثالية من طرفه ليحولها للشباك برأسية مميزة أعطت فريقه تقدمًا مُبكرًا.

سامبدوريا الذي أخذ مع توالي الدقائق يعي حجم المأزق الذي وقع فيه لم يقم بردة فعل مباشرة، وهو ما جعله معرضًا في أية لحظة لتكبد الهدف الثاني، وهو ما حصل في الفعل منذ الدقيقة التاسعة من المباراة حينما نفذ ميراليم بيانيتش كرة ركنية من الجهة اليمنى لتجد رأسية محكمة من كيليني الذي حولها للشباك مضاعفًا تقدم فريقه.

أول عشر دقائق من الشوط الأول كانت الأميز هجوميًا، ففريق أليجري عمل بعد ذلك على امتلاك الكرة ثم البحث عن المرمى بنسق أقل بكثير من ذلك الذي بدأ به المباراة، وهو ما أعطى شحًا في الفرص الواضحة للتسجيل، اللهم فرصة ماركيزيو في الدقيقة الـ28، حيث سدد النجم الإيطالي العائد من الإصابة كرة في الشباك الخارجية مهدرًا إحدى أوضح فرص الشوط الأول.

النصف الأول من اللقاء انتهى من دون مشاكل كبيرة للفريق المحلي، قبل أن يبدأ الشوط الثاني الذي بدا ملغومًا بسبب تحركات مهاجمي سامبدوريا الخطيرة في ظهر المدافعين، وهو ما مكنهم من تدليل الفريق قبل اكتمال ساعة من اللعب.

ففي الدقيقة الـ57، مرر كيليني كرة خاطئة للبلجيكي دينيس برايت الذي انطلق بسرعة فائقة عبر الرواق الأيسر ثم مرر كرة عرضية خلفية لشيك الذي لم يجد صعوبة في التفوق على نيتو بتسديدة قوية على يساره، لتُصبح النتيجة هدفين لهدف أمام سخط كبير في مدرجات يوفنتوس آرينا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا