برعاية

في أول 100 مباراة، نيمار يتفوق على ميسي، لكن رونالدو أفضل!

في أول 100 مباراة، نيمار يتفوق على ميسي، لكن رونالدو أفضل!

النجم البرازيلي يتفوق على ميسي من عدد المشاركات الأساسية، والأهداف والتمريرات الحاسمة، لكنه لا يتفوق على رونالدو ..

   إعداد | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر  

ربما لم يصل نيمار دا سيلفا بعد لمستوى ليونيل ميسي الفني، لكن بدايته الواعدة مع برشلونة قد تكون مؤشرًا على المستقبل الكبير الذي ينتظر اللاعب البرازيلي بتفوقه على ميسي في انطلاقته.

شهدت مباراة فالنسيا وبرشلونة والتي انتهت بفوز مثير للأخير 3/2، الظهور رقم 100 لنيمار بقميص البارسا في الدوري الإسباني، وبالنظر لمساهمات نيمار في أول 100 مباراة، سنجده يتفوق على ليونيل ميسي في نفس العدد من المباريات.

هذا التفوق تؤكده تلك الإحصائيات المقدمة من مؤسسة أوبتا، فميسي في أول 100 مباراة له، شارك أساسيًا في 76 بصفة أساسية، بعدد من الدقائق بلغ 6762 دقيقة، وخلالها سجل 48 هدفًا، وصنع 26، بمعدل هدف في 141 دقيقة، ومعدل تسجيل/ تمرير في كل 91 دقيقة.

بعقد مقارنة بينه وبين نيمار، سنجد أن الأخير في أول 100 مباراة، تفوق من ناحية المشاركة بصفة أساسية (89 مباراة) بعدد دقائق بلغ 7999 دقيقة، وكانت حصيلته كالتالي: 59 هدفًا، 30 تمريرة حاسمة، بمعدل هدف في كل 136 دقيقة، ومعدل تسجيل/ تمرير في كل 90 دقيقة (أي أنه يسجل أو يصنع في كل المباريات التي شارك فيها مع البارسا في الليجا).

لكن المقارنة لن تكون في صالح نيمار أمام نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، فما قدمه النجم البرتغال في أول 100 مباراة مع ريال مدريد يتفوق على ميسي ونيمار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا