برعاية

البرتغالي ريناتو سانشيز.. فتى أوروبا الذهبي

البرتغالي ريناتو سانشيز.. فتى أوروبا الذهبي

حسم اللاعب البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز، الصراع على جائزة "الفتى الذهبي" التي تمنحها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية سنويا لأفضل لاعب تحت 21 عاما في العالم، وذلك بعدما نال أكبر عدد من الأصوات.

وتم اختيار اللاعب البالغ من العمر 19 عاما بعد فوزه بتصويت قام به صحافيون يمثلون 30 صحيفة في جميع أنحاء أوروبا، ليتفوق على العديد من اللاعبين المميزين، فيما حل ثانيا وثالثا في التصويت كل من لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي ماركوس راشفورد الذي نافسه في التصويت، وزميله في بايرن ميونيخ الألماني كينغسلي كومان.

واستحق ريناتو سانشيز الجائزة بجدارة ليسير على خطى كبار النجوم أمثال الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه سيرجيو أغويرو اللذين سبق أن توجا بالجائزة (2005 و2007) بعدما قدم أداء راقيا مع البرتغال في أمم أوروبا الأخيرة والتي توج بها، وانتقل لصفوف بايرن ميونخ عقب فوزه بلقب الدوري البرتغالي مع فريقه السابق بنفيكا.

وحل في المراكز التالية تباعا كل من لاعب توتنهام ديلي آلي رابعا والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب بروسيا دورتموند والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما (ميلان) والألماني ليروي ساني (مانشستر سيتي) والإسباني ماركو أسينسيو (ريال مدريد) والسوري الأًصل والألماني الجنسية محمود داوود (مونشنغلادباخ) والنيجيري كيليتشي إيهيناتشو (مانشستر سيتي).

وأصبح سانشيز اللاعب رقم 14 الذي يتوج بتلك الجائزة منذ عام 2000، حيث سبق وأن توج بها في ذلك العام البرازيلي ألكسندر باتو (ميلان) وفي عام 2003 فاز بها الهولندي رافاييل فان دير فارت (اياكس) وفي 2004 فاز فيها واين روني (مانشستر يونايتد) ثم ليونيل ميسي (برشلونة) 2005، وسيسك فابريغاس في 2006 (ارسنال) وسيرجيو أغويرو (اتلتيكو مدريد) 2007، وأندرسون (مانشستر يونايتد) 2008، كما فاز الإيطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي 2010).

كما توج بالجائزة منذ عام 2011 وحتى العام الماضي 2015، كل من اللاعبين ماريو غوتزه (بوروسيا دورتموند) إيسكو (ملقة) بول بوغبا (يوفنتوس) رحيم سترلينغ (ليفربول) أنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا