برعاية

بقيّة لقاءات الجولة الخامسة: قمة في رادس... «دربي» في بن قردان... وتقرير مصير في القيروان

بقيّة لقاءات الجولة الخامسة: قمة في رادس... «دربي» في بن قردان... وتقرير مصير في القيروان

يتواصل اليوم سباق المحترفين» بما فيه من تناقضات ومفارقات برزت للعيان من خلال الحادثتين المضحكتين المبكيتين في باجة، والمتلوي.

وجاء النبأ المفزع من عاصمة السكر وهي صاحبة الباع الطّويل في الكرة، وتكوين المواهب قبل أن تصبح بفعل الزّمن من أكبر «المستوردين» للاعبين، واكتشف أصحاب القرار في الأولمبيك أنّ خزينة الباجيّة خاوية إلاّ من حفنة من الدنانير التي لا تكفي لطيران «اللّقالق» إلى مدينة المناجم بمناسبة لقاء المتلوي الذي هدّد المشرفون على حظوظه ببيع حافلتهم الجديدة ما لم تتدخّل الجهات المعنية، وتوفّر التمويل الذي شتّت غيابه العقول، وقد يكبّل أيضا الأقدام في هذا الحوار الذي يصارع فيه الفريقان الظّروف المادية الصّعبة، وضعف البنية التحتيّة لتحقيق الأمان «المؤقت».

ونبقى مع موضوع الحافلات التي يحشد لها الناس، وتقام من أجلها الأعراس في رابطة «المحترفين» كما هو شأن تطاوين السّعيدة بحافلتها الجديدة، والحالمة بنسيان كابوس سوسة بفوز تاريخي على «السي .آس .آس» الذي تقوم إدارته بإصلاحات بطيئة، وفيها نظرة عميقة لقطاع التكوين في مدرسة الإبداع. والمهمّ أن لا تعطّل هذه التحوّلات «الماكينة» «الصفاقسيّة» عن الدوران، وصنع الفرح، والعجب في عاصمة الجنوب.

وغير بعيد عن تطاوين، تشدّ بن قردان - وهي قلعة الصّمود - الأنظار بما أنّها ستكون مسرحا لحوار كبير، ومثير بين الإتحاديين، والجار ترجي جرجيس. وتتوفّر في هذه القمّة السّاخنة جميع عناصر الفرجة بالنّظر إلى «ثورة» الإتحاد، وصحوة «العكّارة»علاوة على ما تتّسم به هذه المواجهات الكرويّة من حماس، وتشويق يحبس الأنفاس.

ولا نظنّ حوار رادس بين افريقي قيس اليعقوبي، و»ستيدة» لسعد الدريدي يقلّ إمتاعا، وإبداعا خاصّة في ظلّ البداية «الصاروخيّة» لفريق «الشّعب» الذي تعافى بسرعة قياسية من جرح الكأس، وضرب بقوّة في سباق البطولة المحلية صامدا في وجه «العواصف» المالية التي اجتاحت حديقة القبائلي دون أن توقف زحف الأفارقة الباحثين اليوم عن إنتصار خامس دفاعا عن الصدارة، وبحثا عن جرعة معنوية زائدة قبل الـ»دربي» الكبير الذي تسبّب شبيهه الـ»صغير» في قابس في كابوس مزعج للـ»ستيدة» الطّامحة اليوم إلى تدارك ذلك التعادل «المجنون» أمام «الجليزة».

ونختم الجولة في عاصمة الأغالبة التي استقبلت الحيدوسي بالورود على أمل أن يشتغل عدّاد الشبيبة، وتحصد اليوم الإنتصار الأوّل أمام سيدي بوزيد المثخن بالجراح، والحالم بالعودة إلى المسار الصّحيح مع المدرّب «المبتدئ» خالد المولهي.

بطولة الرابطة «المحترفة» الأولى (بقيّة لقاءات الجولة الخامسة ذهابا)

في القيروان: شبيبة القيروان – أولمبيك سيدي بوزيد (الحكم يوسف السرايري/ س14و30دق)

في تطاوين: إتحاد تطاوين – النادي الصفاقسي (الحكم هيثم القصعي/ س14 و30دق)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا