برعاية

المكملات الغذائية وما تحمله من فوائد عديدة للأطفال

المكملات الغذائية وما تحمله من فوائد عديدة للأطفال

المكملات الغذائية، هي مستحضرات ومنتجت تهدف إلى تكملة النظام الغذائي بمواد تغذوية مثل الفيتامين والمعادن والألياف والأحماض الدهنية والأحماض الامينية.

وقد تكون هذه المستحضرات مفقودة في النظام الغذائي للشخص أو قد تكون لا تستهلك بكميات كافية. تعتبر بعض البلدان المكملات الغذائية كأطعمة، بينما تعتبرها بلدان أخرى أنها أدوية أو منتجات صحية طبيعية.

وإن الفيتامينات مهمة جدا لصحة الرضيع أو طفلكِ الصغير، وأي الفيتامينات، بما في ذلك فيتامينات أ و ج و د يجب أن يأخذها.

إن الأطفال في مرحلة النمو، خاصة الذين لا يأكلون غذاءً متنوعاً، لا يحصلون أحياناً على ما يكفي من فيتامينات أ و ج. كما أنه من الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين د من خلال الغذاء وحده.

لذلك تُوصي وزارة الصحة بأن يأخذ جميع الأطفال من عمر الستة أشهر إلى خمس سنوات مكملات غذائية على شكل قطرات فيتامين، تحتوي على فيتامينات أ و ج و د.

ومن أفضل المكملات الغذائية للأطفال هناك

البكتيريا المفيدة: وبالتحديد التي تحتاجها الأمعاء لأنّها الأكثر عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض والمشاكل الصحيّة، وهذا النوع من البكتيريا يساعد على هضم الطعام بشكل جيد وبالتالي تحسن عملية امتصاصه، إضافةً إلى تصنيع عناصر غذائية أخرى يحتاجها الطفل كالمعادن، وبعض أنواع الفيتامينات بشكل سريع ونشيط، والتي بدورها تدعم الجهاز المناعيّ للجسم، وتقلل من الأكزيما والحساسية من تناول بعض الأطعمة، إضافةً للإصابة بالربو.

الحمض الدهني أوميغا 3: والذي يتواجد بشكل طبيعي في حليب الأم ومجموعة من الأغذية أهمها الطحالب البحرية وزيوت الأسماك، ويساعد على تحسين عمل الدماغ وتطوير قدراته العصبية والنفسية والعقلية والبصرية، وحسب الدراسات فهو أكثر أماناً من المأكولات البحرية؛ لأنّها تمدّ الجسم بالتلوث عند الإفراط في تناولها نتيجة كميات الزئبق الكبيرة بداخلها.

الفيتامينات المتعددة: وهذا النوع من المكملات يتمّ اللجوء إليه عند عدم حصول الطفل على أطعمة متنوعة، وهنا يجب استشارة الطبيب قبل إعطائه إياها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا