برعاية

رئيس هيئة الرياضة: توثيق البطولات قائم

رئيس هيئة الرياضة: توثيق البطولات قائم

الرياض: فيصل الطويهر 2016-10-14 12:25 AM     

أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد أنه سيتم تفريغ الرياضيين النخبة القادرين على تحقيق ميداليات أولمبية وآسيوية، مبينا أنه تم الاتفاق على عدد محدد من الرياضيين، ولن يكون بابا مفتوحا للجميع حتى لا يستخدم بطريقة خاطئة، مشيرا إلى أنه تم وضع مقاييس خاصة لاختيار الرياضيين النخبة. جاء ذلك خلال استقباله أبطال الكاراتية بعد إنجازاتهم الدولية في الفترة الأخيرة.

وقال "الاهتمام بالرياضات المختلفة والمجتمعية سيكون أكبر خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن مجلس الاقتصاد والتنمية دائما ما يركز على هذه الألعاب، ونحن في اللجنة الأولمبية سنسخر كافة الإمكانيات الممكنة لتحقيق الإنجازات".

وأضاف "نفكر في إنشاء شركة مسؤولة عن المنشآت تديرها بأحسن حال، وتساهم في تقليل التكاليف وصيانتها وتزيد إيراداتها، حتى يكون لدينا نظام قابل للاستمرار".

عن المنتخب السعودي الأول، أشار إلى أنه لن يتدخل في هذا الجانب، مبينا أنه سيواصل متابعته والاطمئنان عليه حتى يتأهل إلى مونديال روسيا، مؤكدا أن هذا الاطمئنان سيكون مع المنتخب سواء بقي الاتحاد الحالي أو رحل.

وقال "بالرغم من فخرنا بما قدمه المنتخب في الجولات الماضية، إلا أننا لم نحقق شيئا حتى الآن لأن الباقي أصعب، ولكن نفرح بما تحقق ومتأكد أن اللاعبين وبناءً على الإصرار الذي لمسته منهم سيواصلون تألقهم، وندعو الله أن يحميهم من الإصابات ويوفقهم في المستقبل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا