برعاية

من كامورانيزي إلى رأسية باليرمو...أحداث هذا اليوم الكروية

من كامورانيزي إلى رأسية باليرمو...أحداث هذا اليوم الكروية

يهتم عشاق كرة القدم في المعلومات التاريخية، ولا سيما استرجاع الأحداث الكروية، وتاريخ اليوم 4 أكتوبر/تشرين الأول حافل بالكثير من الأرقام المهمة والقصص التي ستبقى عالقة في أذهان الجماهير، ونستعرض في هذا التقرير أبرز 5 لحظات.

-كان ليفربول في موسم 2015-2016 يعاني بشكل كبير في الدوري الإنكليزي مع المدرب برايندن رودجرز، إذ تعادل مع إيفرتون في الدربي بنتيجة 1-1، ليفشل في الانتصار للمرة الثانية في تسع مباريات، هذا الأمر دفع الإدارة لاتخاذ قرار جريء وسريع بعد هذه النتيجة إذ أقال رودجرز بعد تسع ساعات فقط.

-أنجبت مدينة تانديل الأرجنتينية في مثل هذا اليوم ماورو جيرمان كامورانيزي سيرا، وهو الذي لعب أفضل أيام مسيرته الكروية مع نادي يوفنتوس الإيطالي من سنة 2002 حتى 2010، وحقق معه العديد والألقاب، ومثّل منتخب إيطاليا في 55 مناسبة سجل خلالها أربعة أهداف وحمل في 2006 لقب كأس العالم على حساب المنتخب الفرنسي.

-اللاعب المعتزل مارتن باليرمو، والذي لم يأخذ فرصته بشكل كبير في خط هجوم الأرجنتين، كان أيقونة كبيرة بالنسبة لفريقه بوكا جونيورز، إذ سجل له في تاريخ اليوم عام 2009 هدفاً مذهلاً أمام نادي فيليس سارسفيلد، حين سدد كرة برأسه من مسافة 38.9 مترا، ليذهل الجميع بذلك، ويومها وصل للهدف 200 في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني ليقود فريقه للفوز 3-2.

-حقق أرسنال الموسم الماضي فوزاً مهماً على نادي مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0 وحصل ذلك في تاريخ اليوم، ويعتبر هذا الانتصار مهماً لجماهير الغانيرز لأنه كان الفوز الأول لهم بهذه النتيجة منذ عام 1998، إضافة إلى أنه أكبر انتصار منذ ذلك العام أيضاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا