برعاية

دوليان مغربيان سابقان في تشكيلة الدوري الهولندي المثالية

دوليان مغربيان سابقان في تشكيلة الدوري الهولندي المثالية

لفت دوليان مغربيان سابقان، الأنظار إليهما نهاية الأسبوع الماضي، خلال مباريات الجولة الثامنة من الدوري الهولندي الممتاز، بعد تقديمهما مستويات رائعة جعلتهما ضمن التشكيلة الأفضل للجولة والتي يضعها أسبوعيا موقع هوسكورد العالمي المتخصص في إحصائيات الأندية والدوريات العالمية.

والغريب أن اللاعبين المغربيين يونس مختار وإلياس بلحساني، لم يعودا دوليين بعد أن سبق لهما خوض تجربة المنتخب المغربي الأولمبي على عهد المدير الفني السابق، الهولندي بيم فيبربيك، الذي قاد المنتخب الأولمبي المغربي إلى الألعاب الأولمبية، في دورة لندن 2012.

ويلعب يونس مختار مع فريق بيك زفوله، بينما يمثل إلياس بلحساني فريق أزيد ألكمار، حيث قاد الأول فريقه إلى الظفر بالثلاث نقاط في هذه الجولة عندما سجل له هدفين رائعين أمام دن هاغ، أما بلحساني فقدم عرضاً كروياً رائعاً في نفس المرحلة من الدوري الهولندي أمام سبارتا روتردام.

وفاز بيك زفوله على أرضه في مباراة الجولة الثامنة على أدو دين هاغ بنتيجة (2 – 1)، حيث كان الأخير سباقا إلى التهديف دقيقتين على انطلاقة الشوط الثاني بواسطة توم تريبول قبل أن يعدل يونس مختار من النتيجة أربع دقائق بعد ذلك، ليضيف اللاعب نفسه، الهدف الثاني في الدقيقة 70.

وحسب "موقع هوسكورد"، فقد حصل اللاعب المغربي مختار على أعلى تقييم، مقارنة بكل اللاعبين الذين شاركوا في مباراة بيك زفوله وأدو دن هاغ برصيد 9.1، بينما حصل زميله في الفريق أشهبار على تقييم جيد وهو 7.1.

في المقابل، عاد فريق أزيد ألكمار مع نجمه المغربي، إلياس بلحساني، والذي انتقل إلى صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الأخير قادما إليه من هيرنفين بالتعادل الإيجابي (1 – 1)، من ميدان سبارتا روتردام، حيث كان الفريق الزائر هو من افتتح باب التسجيل عن طريق غوس تيل إثر تلقيه تمريرة حاسمة من بلحساني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا