برعاية

5 لحظات رياضية تروي تاريخ اليوم

5 لحظات رياضية تروي تاريخ اليوم

يسجل الأبطال الإنجازات، ويحتفل بها عشاقهم ويتكلم عنها الناس لفترة ثم تدفن في كتاب الذكريات، ونعود اليوم بالتاريخ سنوات إلى الوراء لنحكي عن أحداث حصلت في 1 أكتوبر/ تشرين الأول، بعضها شهيرٌ جداً والآخر ربما لا يعرفه الكثيرون، وفي هذا التقرير 5 لحظات مهمة من عالم الرياضة.

- يعتبر النجم العالمي محمد علي من أبرز الوجوه التي مرّت في عالم الملاكمة إضافة للملاكم جو فريرز، وفي مثل هذا اليوم من عام 1975 التقى الطرفان في المعركة الثالثة بينهما والتي سميّت بـ"ثريلا في مانيلا" (Thrilla in manila)، وجرى ذلك النزال في الفيليبين على لقب المجلس العالمي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية على الوزن الثقيل، واستطاع علي آنذاك تحقيق الفوز بالضربة الفنية القاضية في الجولة الرابعة عشرة.

- تحفل الألعاب الأولمبية بالكثير من الاهتمام حول العالم، وفي مثل هذا اليوم اختتمت المنافسات في أولمبياد سيدني التي جرت في أستراليا، والتي شارك فيها 10.651 رياضيا من 199 دولة حول العالم بواقع 6.582 رجلا و4.069 سيدة، وجرت المنافسات في 28 رياضة مختلفة، وكلّف هذا الحدث أستراليا مبلغاً كبيراً وصل إلى 4.5  مليارات دولار أميركي.

- لطالما كانت جماهير أرسنال تنظر إلى جورج غراهام على أنه أحد أهم الأسماء التي مرّت على النادي، بدايةً من دفاعه عن ألوان الفريق كلاعب من سنة 1966 حتى 1972، ثم تولّيه تدريب الفريق من سنة 1986 إلى 1995 وحصده الكثير من الألقاب على غرار الدوري الإنكليزي، لكن وبعد رحيله عن الغانيرز وتولّيه تدريب ليدز يونايتد لعامين صدم الجميع حين استلم تدريب توتنهام هوتسبر في مثل هذا اليوم عام 1998، ومن المعروف في إنكلترا شدة العداء بين جماهير السبيرز والغانيرز، خاصة أنهما من المدينة ذاتها وهي العاصمة لندن.

- اتخذ الاتحاد الإنكليزي في مثل هذا اليوم قراراً مهماً بإيقاف المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايو لمباراتين وكذلك تغريمه مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني على خلفية الاحتفال الذي لن ينساه المشجعون. وفي تفاصيل تلك الحادثة سجل اللاعب هدفاً برأسه أمام فريقه السابق أرسنال بعدما تركه منتقلاً إلى مانشستر سيتي في عام 2009، ويومها اتجه مسرعاً نحوم جماهير الغانيرز واحتفل أمامهم بطريقة استفزازية ليرفع الحكم في وجهه البطاقة الصفراء، ليأتي قرار الاتحاد بعد ذلك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا