برعاية

حصاد الاسبوع...

حصاد الاسبوع...

هيئة النادي الافريقي تكرّم ابطال الالعاب البارالمبية

خطوة جريئة وطيبة قامت بها الهيئة التنفيذية للنادي الافريقي قبل ضربة البداية لمباراة فريقها مع ضيفه الاولمبي الباجي بتكريم أبطال ريو 2016 من ذوي الاحتياجات الخاصة. الهيئة المديرة للافريقي أكدت من خلال الحركة الرمزية التي قامت بها ان هؤلاء هم الابطال الحقيقيون وهم الذين رفعوا راية تونس في سماء البرازيل وتحدوا إعاقاتهم المتنوعة ليكسبوا الذهب والفضة والبرنز في رسالة مضمونة الوصول لكل رياضي تونسي مفادها ان النجاح والتألق تصنعهما «الرجولية والعزيمة والقليب». هيئة الافريقي ارادت من خلال التكريم لأبطال ريو 2016، ان تزرع في لاعبيها وكل الرياضيين حبّ الانتصار والتغلب على الصعاب من أجل الفوز. خطوة اخرى قامت بها هيئة الافريقي وتمثلت في تكريم لاعبها السابق واحد اعضاء الاطار الفني الحالي للاولمبي الباجي عبد المنعم الدربالي.

أهداف جميلة رغم رداءة المستوى الفني

لم يرتق المستوى الفني لبطولتنا الى المستوى المنتظر وذلك منطقي بحكم ان البطولة المحترفة ادركت جولتها الثالثة فقط بعد فترة تحضيرات مطولة قبل بداية الموسم. وبالتالي فإن التعود على نسق المباريات سيكون بطريقة تدريجية. لكن رغم تواضع المستوى الفني، والذي تبقى حالة ارضية اغلب الملاعب سببا في عدم تطوره ايضا، الا ان الاقدام تحركت وشاهدنا بعض الاهداف الجميلة على غرار هدف لاعب النادي الافريقي عبد القادر الوسلاتي في مرمى الاولمبي الباجي من مخالفة مباشرة تبعد حوالي 30 مترا عن مرمى زياد الغانمي. هدف الوسلاتي ينمّ عن قيمة المخزون الفني والكروي لهذا اللاعب الذي استعاد «الفورمة» سريعا رغم التحاقه بالتحضيرات بصفة متأخرة. هدف ثان كان غاية في الروعة وهو الذي سجله سليم بن بلقاسم في مرمى اولمبيك سيدي بوزيد في اللقاء الذي جمع ترجي الجنوب بالاولمبيك عشية السبت.

نجم المتلوي دون هزيمة رغم الظروف الصعبة

نجم المناجم بقيادة المدرب محمد الكوكي يسير على الطريق الصحيح في بداية هذا الموسم الرياضي بعد ان حقق انتصارين وتعادل وجمع 7 نقاط منها 4 من خارج ميدانه امام فرق صعبة المراس على ملعبها مثل مستقبل المرسى ومستقبل قابس. النجم تحدى عديد الصعوبات المالية التي كادت تعصف به بعد الاضرابات عن التمارين من قبل اللاعبين بسبب تأخر حصولهم على جراياتهم. فريق المتلوي هو فريق الصمود الذي وضع كل المشال المحيطة وراء ظهرة وركز لاعبوه فقط على الميدان ليحققوا افضل النتائج الى حد الآن.

النتائج السلبية تلاحق الاولمبي الباجي

فريق المدرب لطفي السبتي، الاولمبي الباجي والصاعد حديثا الى الرابطة المحترفة الاولى، لم يقدر طيلة 270 دقيقة عن بلوغ شباك المنافسين الذين واجههم في الجولات الثلاث الماضية. ممثل الشمال الغربي الوحيد في دائرة الاضواء انتدب خلال الميركاتو الصيفي 30 لاعبا بالتمام والكمال وحافظ على 4 لاعبين فقط من المجموعة التي ساهمت في صعوده عقب الموسم الماضي، لكنه لم يقدر الى حدود جولة اول امس عن ايجاد التركيبة الملائمة لبلوغ شباك المنافس وقبل في شباكه 7 اهداف كاملة. ثلاثون لاعبا جديدا يصعب التجانس بينهم بسرعة وهو ما يحتم على المدرب لطفي السبتي اعادة النظر في اختياراته والعمل في التمارين على تفادي هذا العائق حتى لا يجد الاولمبي نفسه في موقف محرج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا