برعاية

رونالدو يرد على استبداله من قبل زيدان بـ"اللعنة" | رياضة


رونالدو يرد على استبداله من قبل زيدان بـ"اللعنة" | رياضة

أكدت تقارير صحافية، أن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، وجه كلمات شتم بحق مدربه زين الدين زيدان إثر استبداله في مباراة الفريق أمام لاس بالماس في الدوري الأسباني، مبينة أن رونالدو تلفظ بكلمة "اللعنة" قاصدا بها المدرب.

وقالت التقارير إن "كريستيانو رونالدو قام بسب وشتم زيدان بألفاظ غير أخلاقية إثر تغييره في مباراة الفريق الأخيرة ضد نادي لاس بالماس والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق"، مبينة أن "كاميرات المراقبة الأربع التي إلتقطت لحظة خروج كريتسيانو في الدقيقة 72 لاحظت بأن رونالدو قام بسب مدربه وتكراره كلمة (اللعنة ) عند خروجه".

وأضافت التقارير أن "مندوب مدرب ريال مدريد جارسيا كول وبعدما كان يحاول تهدئة رونالدو قام الأخير بإطلاق الألفاظ بحق زيدان".

توصلت الفحوصات العلمية الشاملة على اللاعبين المشاركين في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016 في الهند، إلى عدم وجود أي حالة تلاعب في أعمار اللاعبين، حيث يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإجراء فحوصات الرنين المغناطيسي على اللاعبين خلال تصفيات ونهائيات البطولة.

وقال الدكتور داتو غورتشاران سينغ رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يتعامل الاتحاد الآسيوي بجدية كبيرة مع موضوع التلاعب في أعمار اللاعبين، وقد قام بوضع استراتيجية شاملة من أجل مكافحة هذا الأمر عبر مراقبة حثيثة واختبارات طبية ميدانية، وفرض عقوبات، والأهم أيضا جانب التثقيف.

وأضاف: تم إعداد نظام فحوصات الرنين المغناطيسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر مجموعة من الخبراء الدوليين، وهو يستخدم أيضا في كأس العالم تحت 17 عاما، وبفضل استراتيجيتنا الثابتة فقد لاحظنا تقدما كبيرا، كما هو الحال في النسخة الحالية من بطولة آسيا للناشئين.

وتم إجراء فحوصات على 98 لاعبا من 11 منتخبا خلال تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2015، وقد تم استبعاد نيبال بسبب الإخفاق في فحص الرنين المغناطيسي، وتم إلغاء نتائج نيبال وكذلك تغريم الاتحاد النيبالي لكرة القدم.

وفي هذه النسخة في الهند، جرى فحص 20 لاعبا، ولم يتم اكتشاف أي حالة تلاعب في الأعمار.

ويشار إلى أنه تم تبني استراتيجية مكافحة التلاعب في أعمار اللاعبين بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2007، وهي تقوم على الفحوصات الطبية والتدقيق المكثف للوثائق وتثقيف اللاعبين والمسؤولين حول هذا الأمر، وقد انخفض عدد اللاعبين الذين فوق العمر القانوني في البطولات الآسيوية بشكل كبير منذ إطلاق هذا النظام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا