برعاية

مع النجم في لوبومباشي: لا بديل عن التسجيل... والصحافة تحذر مازمبي

مع النجم في لوبومباشي: لا بديل عن التسجيل... والصحافة تحذر مازمبي

تسعون دقيقة تفصل النجم عن الدور النهائي لكأس الـ«كاف» ولقاء حاسم في ملعب صعب بمدينة لوبومابشي أمام مازمبي الكونغولي وتعادل في لقاء الذهاب بسوسة وغيرها من العقبات التي ستكون اليوم في انتظار ممثل كرة القدم التونسية للعودة من الكونغو ببطاقة التأهل... والأكيد أن زملاء إيهاب المساكني واعون تمام الوعي بأن مهمتهم صعبة للغاية لكنها غير مستحيلة إلا أنهم واثقون من حجم قدرتهم على تكذيب الأحكام المسبقة في مهمة مقومات كسبها يتوفر عليها نجم مشع في كامل أرجاء القارة ولديه خصوصيات المناسبات الكبرى لا سيما أن الأمر يتعلق بضرورة تشريف كرة القدم التونسية.

اليوم قد ينتفي الحديث عما جهّزه الإطار الفني من تخطيط لأنه بكل بساطة لا يتجاوز النسبة الصغيرة على أن تبقى الأمور كل الأمور بأرجل اللاعبين المطالبين قبل كل شيء بإبراز أحقيتهم بالعبور إلى الدور النهائي للموسم الثاني على التوالي وهذا لا يحتمل افتراضات عدة ليكون الفريق كتلة واحدة مضرّجة بعرق «الرجولية» الذي نعتبره أساس الخطّة التي يجب أن يلعب بها النجم أمام منافس «مخيف» وبالتالي فإن الواقع الذي سيعيشه زملاء أمين بن عمر لمدة تسعين دقيقة سيضعهم أمام مسؤولية رد الجميل للهيئة المديرة وخاصة الجمهور.

يخوض النجم اليوم على الأراضي الكونغولية مواجهته الرابعة وتبدو مهمته معقدة كما أسلفنا الذكر لكنه وإن لم يسبق له تحقيق الفوز إلا أنه نجح في هز شباك «تي.بي مازمبي» ولأجل ذلك فإنه لا خيار أمام ممثل كرة القدم التونسية غير التسجيل مع العمل على تأمين شباكه وحمايتها من أي مكروه.

الثابت أن مباراة اليوم تختلف تمام الاختلاف عن لقاء السبت الماضي في سوسة حيث سيعمل النجم كل ما في وسعه للقيام بالمطلوب لعله ينجح في مباغتة مضيفه.

طوال أيام الأسبوع واصل أحباء النجم مساندتهم للفريق وأبدوا تشجيعاتهم للاعبين قبل إقلاع الطائرة الخاصة التي أقلتهم إلى مدينة لوبومباشي مبدين قدرا لا بأس به من التفاؤل بقدرة فريقهم على تحويل المستحيل إلى حقيقة.

نفس هذه الجماهير تهيأت لتقبل خروج فريقها من كأس الـ«كاف» وذلك لعدة اعتبارات موضوعية أهمها ضياع الفوز في الذهاب، وبناء على ما تقدم فإن النجم يدخل اللقاء على أمل أن ينتفض لرد الاعتبار ومصالحة جمهوره وبالتالي تحقيق الهدف المنشود لتخفيف الضغط الرهيب المسلط على المدرب فوزي البنزرتي الذي وضعه الجميع في قفص الاتهام في المدة الأخيرة.

في حديثه عن مباراة عشية اليوم أوضح المدرب العام للنجم الساحلي منتصر الوحيشي أن الوصول إلى شباك «تي.بي مازمبي» للرد على هدف لقاء الذهاب سيفرض على ممثل كرة القدم التونسية من دون شك الاعتماد على خطة متوازنة ترتكز في إحدى جوانبها على أسلوب هجومي صريح يعتمد سلاح السرعة والمباغتة لاختراق دفاع «تي.بي مازمبي» الحصين مع ضرورة تأمين الجانب الدفاعي من خلال فرض رقابة متواصلة على أبرز مهاجميه.

من المؤكد أن الأداء المهزوز للدفاع في المدة الأخيرة تسبب للفريق في بعض العثرات وسيكون الخط الخلفي للنجم عشية اليوم في اختبار جديد أمام «تي.بي مازمبي» بما أن المدرب فوزي البنزرتي قام طوال أيام الأسبوع بمعالجة النقائص وهو من شأنه أن يساعد هذا الخط على استعادة صلابته الضرورية.

على هامش مختلف الحصص التدريبية التي سبقت رحلةالفريق إلى لومومباشي أولى الإطار الفني عناية خاصة للكرات الثابتة سعيا منه إلى حسن استغلالها خاصة في الحالة الهجومية وتجنب خطورتها دفاعا، كما عمل فوزي البنزرتي على تحسين تمركز لاعبيه وذلك لتفادي الوقوع في أخطاء فادحة قد تكلف الفريق الخروج من السباق... ففي الهجوم أعطى الإطار الفني تعليماته بضرورة تداول كل من حمزة لحمر وإيهاب المساكني وزهير الذوادي على تنفيذ الكرات الثابتة حسب المسافة والاتجاه والموقع من أجل مغالطة المنافس.

رغم أن المدرب فضّل الإبقاء عل الغموض في ما يتعلق ببعض المراكز وذلك للاستفادة من المنافسة بين اللاعبين فإن الأخبار الواردة من الكونغو أكدت أن شهاب بن فرج سيستعيد مكانه في التشكيلة الأساسية وتحديدا في محور الدفاع وذلك على حساب رامي البدوي أو زياد بوغطاس.

يحسب للإطار الفني وكذلك الجهاز الطبي تجنب حدوث إصابات أثناء فترة لاتحضيرات فحتى المهاجم الغيني الخليل بانغورا استعاد عافيته وكان في طليعة العناصر التي تحولت إلى لوبومباشي بعدما ثبت أنه جاهز حيث سيكون بوسعه الظهور في التشكيلة الأساسية إذا ما تم اختياره من طرف البنزرتي ليأخذ مكان زميله علية البريقي الذي يمر في الفترة الحالية بحالة فراغ أثرت على مردوده.

جهز البنزرتي التشكيلة التي سيواجه بها مازمبي قبل التحول إلى الكونغو ولكنه ظل مترددا بخصوص أكثر من مركز يهم أحدها اللاعب الذي سيكون إلى جانب محمد أمين بن عمر في وسط الميدان ويخص الآخر خطة المهاجم الصريح ومن المنتظر أن تكون تشكيلة النجم عشية اليوم على النحو التالي:

المثلوثي ـ النقاز ـ عبد الرزاق ـ بن فرج ـ البدوي ـ بن عمر ـ البريقي ـ لحمر ـ المساكني ـ الذوادي ـ بايو فاكون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا