برعاية

غدا تنطلق بطولة الرابطة الثانية: فرق يهــددها الافــلاس وملاعــب غيــر مؤمنـــة

غدا تنطلق بطولة الرابطة الثانية: فرق يهــددها الافــلاس وملاعــب غيــر مؤمنـــة

يوم فقط يفصل اندية الرابطة المحترفة الثانية عن بداية الموسم الرياضي الجديد 2016 – 2017 والذي سيكون مطابقا للموسم الذي سبقه على مستوى توزيع الاندية.

اذ ان الموسم الرياضي الجديد ، سيكون باعتماد نظام المجموعتين حيث تتركب كل مجموعة من 10 فرق تتنافس فيما بينها ذهابا وايابا من أجل بطاقة التأهل لمرحلة الصعود (البلاي اوف) بمعدل ثلاثة فرق عن كل مجموعة. في مرحلة «البلاي أوف» يكون صاحبا المركزين الاول والثاني ضمن اندية النخبة بالنسبة للموسم القادم فيما يخوض صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع صاحب المركز السادس من «بلاي اوف» الرابطة الاولى وذلك لتحديد من سيكون الاجدر بالتواجد في بطولة الرابطة المحترفة الاولى في الموسم المقبل.

تستعد اندية الرابطة المحترفة الثانية لدخول غمار الموسم الرياضي الجديد وسط تخوف الجميع من انعكاسات الازمة المالية نتيجة شحّ الموارد وقلة الدعم العمومي وعزوف رجال الاعمال والمؤسسات الصناعية عن مدّ يد المساعدة. قلة الموارد المالية جعلت عديد الاندية تعجز حتى عن تسديد رواتب لاعبيها وخاصة المنتدبين الجدد. اندية الرابطة الثانية تتحصل عادة على مبلغ 200 الف دينار من سلطة الاشراف يقع تقسيمها على اقساط، حيث يتسلم كل نادي 75 الف دينار في مرحلة اولى قبل ان يقع فيما بعد اقتطاع مبالغ العقوبات من باقي المبلغ عن طريق الجامعة. كما ان منحة البروموسبور لم تعد موجودة وهي التي كانت تبلغ 100 الف دينار وذلك بعد انتهاء العقد المبرم بين شركة البروموسبور والجامعة، اضافة الى تواضع منحة عائدات البث التلفزي والتي لا تتعدى 30 الف دينار في اقصى الحالات. كل هذه العوائق المادية جعلت اكثر من نادي يطلق صيحة فزع قبل بداية الموسم على غرار نادي قربة ونادي كرة القدم بالحمامات وجندوبة الرياضية التي عبر مسؤولوها عن امكانية عدم تنقلهم الى باردو في اول جولة في ظل غياب الدعم المالي، فرق سترهقها حتما التنقلات مع طول نفس البطولة وهو ما يستدعي مراجعة فعلية من الجهات المسؤولة لسلّم المنح والدعم المالي.

المطلع على كواليس بطولة الرابطة الثانية يقف على حجم المعاناة خاصة على مستوى وضعية عديد الملاعب، فهناك اكثر من ملعب غير مؤهل لاحتضان المباريات، اما لرداءة العشب او لغياب وسائل التامين وهو ما لاحظناه خلال الموسم الماضي ومن شأنه ان يتكرر خلال الموسم الجديد.

وفي ما يلي برنامج مقابلات الجولة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم التي ستدور يوم السبت 24 سبتمبر الجاري انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر:

نادي كرة القدم بالحمامات – امل حمام سوسة

ملعب منزل بورقيبة – اولمبيك الكاف

مستقبل القصرين – الاتحاد المنستيري

قوافل قفصة – سبورتينغ بن عروس

الملعب التونسي – جندوبة الرياضية

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا