برعاية

أخبار النجم الساحلي: شرف الدين يقود الوفد والبنزرتي يطالب بـ «الرجولية»

أخبار النجم الساحلي: شرف الدين يقود الوفد والبنزرتي يطالب بـ «الرجولية»

بعد أن تمّ عرض جميع القراءات الممكنة حول «عثرة» النجم مساء السبت الماضي أمام «تي.بي. مازمبي» الكونغولي ونال اللاعبون ومدربهم فوزي البنزرتي النصيب الأكبر من الانتقادات يسافر ممثل كرة القدم التونسية في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي في حدود الساعة التاسعة من صباح اليوم حيث ستقلع الطائرة من مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير باتجاه مدينة لوبومباشي ليطارد بصيص الأمل المتبقي للتأهل إلى الدور النهائي.

يسافر فريق النجم مثقلا بالمشاكل ومحملا بالأوجاع لكنه مع ذلك لم يفقد الأمل في الانتفاض في إحدى مقاطعات الكونغو الديمقراطية البعيدة بعض الشيء عن الاضطرابات التي تشهدها البلاد ولم لا إزاحة «الغربان» في عقر دارهم.

تدرك جماهير النجم أن فريقها فرّط في جانب من حظوظه في التأهل للدور النهائي منذ لقاء الذهاب وأن مهمته أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل وليست مستحيلة لتحقيق الحلم المنشود.. والمؤكد أن وضعية ممثل الكرة التونسية جعلت أنصاره مهيئين نفسيا لتقبل الخروج من المسابقة القارية لكنهم في المقابل يطالبون اللاعبين بفعل المستحيل في ملعب لوبومباشي دفاعا عن سمعة الجمعية ومكانة الفريق في القارة السمراء كما أنهم يرفضون رمي المنديل طالما أن الأماني مازالت حسابيا ممكنة وطالما أن الحظوظ تبقى قائمة في تحقيق نتيجة إيجابية أقلها التعادل الإيجابي على غرر ما أنجزه «تي.بي. مازمبي» في الذهاب علما بأن المنافس غالبا ما يعاني الأمرين كلما لعب على ميدانه وهو مؤشر اخر على أن الضغط سيكون مسلطا على المحليين في هذه القمة خاصة أن النجم سينزل بثقله لأنه لم يعد لديه ما يخسره وكلها معطيات قد ترجّح كفة النجم للإبقاء على حظوظه كاملة ليحقق «معجز» العبور إلى «الفينال».

اختتم النجم أمس تحضيراته بمركز تكوين الشبان طريق القلعة الصغرى و سيشد كما أسلفنا الذكر الرحال إلى لوبومباشي وقد أبدت مختلف الأطراف من لاعبين وإطار فني ومسؤولين تفاؤلها بإمكانية مفاجأة «تي.بي. مازمبي» في عقر داره والعودة فجر الاثنين القادم ببطاقة التأهل للدور النهائي وقد لمسنا إصرارا كبيرا من زملاء محمد أمين بن عمر على رفع التحدي وكسب الرهان من منطلق خبرتهم وتألقهم الدائم في مثل هذه المناسبات.

في ظلّ القيل والقال وكثرة السؤال عن غياب رئيس الجمعية شرف الدين طيلة الأيام الماضية اتضح أن الرجل سافر إلى الخارج في رحلة مهنية ولأجل وضع حد للتأويلات تأكد لدينا أنه سيكون اليوم على رأس البعثة المسافرة إلى الكونغو الديمقراطية وهو ما سيؤثر إيجابيا على معنويات اللاعبين المطالبين برد الاعتبار.

حدّد الإطار الفني قائمة بـ20 لاعبا ستمثل النجم في هذه الرحلة وسيقتصر الغياب على المدافع عمار الجمل، وستكون أسماء اللاعبين كما يلي:

محمد زياد الجبالي ـ مروان تاج ـ غودس باور ـ شهاب بن فرج ـ بايو فاكون ـ أنيس محمد سلتو ـ دياغو أكوستا ـ زهير الذوادي ـ الخليل بانغورا ـ ياسين العمري ـ إيهاب المساكني ـ علية البريقي ـ حمزة لحمر ـ محمد أمين بن عمر ـ زياد بوغطاس ـ رامي البدوي ـ حمدي النقاز ـ أيمن المثلوثي ـ نضال سعيد ـ حمودة الشطي.

تغيّب كما هو معلوم المهاجم حمزة لحمر خلال بداية هذا الأسبوع عن تمارين الفريق وذلك بسبب الانشغال بحفل زفافه، ولكن نظرا لحاجة النجم الساحلي لخدماته فإن الزواج كان خاطفا ولم يتواصل غياب هذا اللاعب طويلا حيث كان في الموعد، فتحية لحمزة لحمر على التضحية ومبروك مرة أخرى.

اعتماد الطائرة الخاصة لرحلة اليوم إلى مدينة لوبومباشي فسح المجال أمام مجموعة من أحباء العادة لمرافقة الفريق في هذه الرحلة الجديدة وقد قدر عدد الأنصار المشاركين في هذه الرحلة بـ25 فردا سيكونون دون شك رغم قلة عددهم أفضل سند معنوي لزملاء إيهاب المساكني في هذه المهمة الصعبة ليتمكنوا من العودة بنتيجة إيجابية تسمح لهم بالمرور إلى الدور النهائي.

ستتواصل إقامة الفريق بلوبومباشي 3 أيام حيث تقرر أن يكون موعد العودة إلى سوسة مباشرة إثر لقاء الأحد القادم ليكون الوصول إلى مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير في ساعة متأخرة من الليل، وقد حرص مسؤولو النجم على ضمان هذه العودة السريعة لتمكين اللاعبين من استرداد الأنفاس قبل الإعداد لمباراة الجولة الثانية للبطولة الوطنية ليوم الخميس المقبل 29 سبتمبر الجاري ضد اتحاد بن قردان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا