برعاية

ريال مدريد وإشبيلية وبرشلونة في تحدي البقاء للأقوى

ريال مدريد وإشبيلية وبرشلونة في تحدي البقاء للأقوى

بعد أقل من 48 ساعة على ختام الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ينطلق الاسبوع السادس اليوم الجمعة عندما يحل ملقة ضيفا على ريال بيتيس، فيما يزور ثلاثي القمة ريال مدريد وإشبيلية وبرشلونة السبت ملاعب لاس بالماس وأثلتيك بلباو وسبورتنج خيخون على الترتيب.

وتعد هذه المواجهات الثلاثة بمثابة تحدي البقاء للأقوى لمنافسي القمة، فبعد تعادل ريال مدريد أمام فياريال وبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد بنفس النتيجة (1-1) وانتصار إشبيلية على بيتيس بهدف دون رد، بات الملكي يتصدر الليجا بـ13 نقطة متقدما بنقطتين فقط على الفريق الأندلسي، فيما يحل البرسا ثالثا بعشر نقاط.

وقبل السفر إلى جزر الكناريا لمواجهة لاس بالماس الذي تجرع أمس هزيمته الثانية في البطولة بخسارته أمام ريال سوسييداد (4-1) ليتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الخامس بفارق الاهداف خلف أتلتيكو، ينتظر ريال مدريد معرفة حالة لاعبه البرازيلي مارسيلو الذي غادر الملعب أمس (ق42) بآلام في ربلة الساق اليمنى.

وبعد العودة من جزر الكناريا، ستسافر كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى ألمانيا لمواجهة بروسيا دورتموند الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو نفس اليوم الذي يستضيف فيه فالنسيا فريق ليون بنفس البطولة.

وقبل مباراة الريال يحل أبناء الأرجنتيني خورخي سامباولي ضيوفا على أثلتيك بلباو في ملعب سان ماميس الجديد في واحدة من أكثر المباريات إثارة في الجولة، والتي يخوضها إشبيلية متفوقا على فريق إرنستو فالفيردي، الذي حقق أمس فوزه الثالث تواليا في الليجا هذا الموسم على حساب غرناطة (1-2).

أما برشلونة، الذي سيسافر أيضا الأسبوع المقبل لألمانيا للقاء بوروسيا مونشنجلادباخ الأربعاء في منافسات المجموعة الثالثة بالتشامبيونز ليج، فيحل ضيفا على سبورتنج خيخون الذي لم يخسر على ملعبه حتى الآن ويحل في المركز العاشر بسبع نقاط.

ويخوض أنباء المدرب لويس إنريكي هذا اللقاء بدون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اصيب بتمزق عضلي في العضلة الضامة بالفخذ الأيمن وأعلن النادي الكتالوني عقب المباراة انه سيغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع.

وجاءت إصابة ميسي أمس أمام أتلتيكو مدريد في أول مواجهة كبيرة في الموسم والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) على ملعب كامب نو ليرفع “الروخيبلانكوس” رصيدهم إلى تسع نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة خلف البرسا.

ويعد أتلتيكو الفريق الوحيد المشارك في التشامبيونز ليج الذي يخوض مباراته في الليجا الأحد وليس السبت حيث يستضيف على ملعبه “فيسنتي كالديرون” فريق ديبورتيفو لا كورونيا الذي يستقبل ليجانيس اليوم في الجولة الخامسة.

وتستقبل كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في “فيسنتي كالديرون” الأربعاء فريق بايرن ميونخ في إطار منافسات المجموعة الرابعة.

وفي باقي مباريات الجولة يستقبل إيبار السبت فريق ريال سوسييداد، علما أن الأخير يحل في المركز الثامن بسبع نقاط أمام إيبار بفارق الأهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا