برعاية

"الفاف" ستنفق على منح التأهل لمونديال روسيا أقل مما دفعت للتأهل إلى البرازيل

"الفاف" ستنفق على منح التأهل لمونديال روسيا أقل مما دفعت للتأهل إلى البرازيل

يفصل اليوم المكتب الفيدرالي في قيمة مكافأة التأهل بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني في حال التأهل إلى المونديال في روسيا 2018، وهو التأهل الذي لم يحصل إلا باحتلال المرتبة الأولى في المجموعة الثانية على حساب منتخبات نيجيريا، الكاميرون وزامبيا...

مصدر مطلع كشف أن المنحة التي سترصد لرفقاء ياسين براهيمي ستكون أقل من تلك التي نالها لاعبو "الخضر" مقابل اجتيازهم عقبة منتخب بوركينافاسو في مباراة فاصلة شهر نوفمبر 2013، لاعتبارات عديدة لا تتعلق بالوضعية المالية لـ "الفاف" باعتبارها لا تزال مريحة ولكن نظرا الوضع العام للبلاد، وكذلك لأن المنتخبات الإفريقية وحتى العالمية لا ترصد للاعبيها هذه المبالغ الكبيرة.

200 ألف أورو منحة ضخمة ولن تتكرّر

لاعبو المنتخب الوطني للتذكير كانوا قد نالوا مبلغ 200 ألف أورو من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مقابل تأهلهم إلى مونديال البرازيل (مكافأة الرئاسة غير محتسبة ضمن هذا المبلغ) وهي بالتالي أكبر قيمة يمنحها اتحاد للاعبيه مقابل إنجاز مماثل، في الوقت الذي نتذكر مثلا أن الاتحاد التونسي لكرة القدم لم يرصد للاعبين مقابل تأهلهم الذي لم يحصل إلا 22 ألف أورو، فيما هناك منتخبات لا تقدم أي شيء للاعبيها على غرار منتخبي ألمانيا وفرنسا والبرازيل طالما أن التأهل من تقاليد هذه المنتخبات ولا يعتبر حدثًا بالنسبة لها. مصدرنا قال أن هذه القيمة ستبقى أكبر ما ناله اللاعبون في التاريخ، لأنه من الصعوبة بمكان في أي وقت من الأوقات مستقبلا رصد 200 ألف أورو لكل لاعب نظير اقتطاع تأشيرة التأهل إلى المونديال.

إذا رصدت 150 ألف أورو فهذا يعني 25 ألف لكل لاعب في التربص

ودار حديث في الأيام الماضية قبل عودة روراوة أمس من البقاع المقدسة عن رصد مبلغ يتراوح بين 100 و150 ألف أورو لكل لاعب في حال اجتياز عقبة مجموعة الموت والتأهل إلى المونديال الروسي في انتظار معرفة القيمة النهائية، ومعلوم أن اللاعبين ينالون المنحة وفق مشاركتهم في التربصات وليس في المباريات وهذا من باب العدل بين الجميع وحتى لا يتحول هم الجميع إلى المشاركة عوض التفكير في المنتخب. مصدرنا قال أنه في حالة ما إذا رصد مبلغ 150 ألف فإن كل تربص سينال كل لاعب شارك فيه 25 ألف وهذا سواء لعب أو لم يلعب، وهو أمر يكفي للدلالة عن قيمة ما ستتكبده "الفاف" كمنح والذي سيصل عن كل مقابلة ما يزيد عن نصف مليون دولار، هذا إن احتسبنا 23 لاعبًا في كل تربص.

الوضع المالي للبلاد لا يساعد على تقديم منح خيالية

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا