برعاية

تعرف على السائق المغمور الذي تفوق على سينا وأساطير الفورمولا 1

تعرف على السائق المغمور الذي تفوق على سينا وأساطير الفورمولا 1

في آحدى سباقات الكارتينغ الذي أقيم في مدينة جيسولو الإيطالية عام 1980، تعرض السائق البرازيلي الأسطوري آيرتون سينا لخسارة قاسية في اللفة الأخيرة، رغم سيطرته على كامل مجريات ذلك السباق.

سينا فاز في كل سباق شارك فيه باستثناء سباق واحد عانى فيه من انفجار محركه، لكنه سقط ضحية السائق البريطاني المغمور تيري فوليرتون الوحيد الذي عجز سينا عن هزيمته.

أمضى السائق البريطاني معظم فترات حياته في سيارات الكارتينغ، مانحاً معرفته وخبرته للسائقين الصغار الذين يحلمون بأي يصبحوا سائقين محترفين في مختلف البطولات العالمية، لم يشارك فوليرتون على الاطلاق في أي سباق من بطولة العالم للفورمولا 1، حيث صنع اسمه في عالم الكارتينغ، وأثبت أنه يمتلك المقومات لكي يكون أسطورة هذه الرياضة، وهذا ما كان.

برَز اسمه، عندما عرض فيلم وثائقي بعنوان “سينا” [عام 2010] مقابلة مع أسطورة الفورمولا 1 البرازيلية عام 1993، فاجأ فيها الوسائل الإعلامية، بحديثه عن فوليرتون كأكثر سائق موهوب قام بمنافسته، ولم يذكر أي من الأسماء اللامعة في عالم الفورمولا 1 آنذاك كـ آلان بروست، نايجل مانسيل أو نيسلون بيكيه، حيث قال سينا: “كان سريعاً جداً، وكان مستواه ثابتاً، كان بالنسبة لي سائق على درجة عالية من التنافسية”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا