برعاية

«الجوهرة المضيئة» بلا تهوية

«الجوهرة المضيئة» بلا تهوية

في الباحة المجاورة لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، بذرت الإنجيلة الجديدة بعد أن تم استيرادها من الخارج، ثم سقيت حتى تنمو، حيث احتاجت "من ستة إلى ثمانية أشهر" كي تكون جاهزة، ليتم نقلها إلى الأرضية الداخلية في مطلع كانون الثاني (يناير)، بالرغم من أنه للتو تم الانتهاء من زراعة الملعب بعد أن غيرت تربته، في حين أن خطوة إجراء الفتحات في "الجوهرة المضيئة" ستكون لاحقة، بعد أن سلمت إلى إحدى الشركات المتخصصة لعمل فتحات في الهكيل المعدني بتقنية التحكم "تفتح وتغلق إلكترونيا"، من أجل توفير التهوية المناسبة.

وكشف المهندس إبراهيم القوبع، مدير المدينة الرياضية عن اتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة لتنفيذ فتحات داخل الهيكل المعدني لتوفير التهوية داخل المدرجات، بتقنية إلكترونية تتيح التحكم فيها، وقال، إن الفتحات تشمل الطوابق الثلاثة التي يتكون منها الملعب، وأوضح أن كانون الثاني (يناير) المقبل سيشهد تغيير الأرضية بالرغم من أن زراعتها تمت أخيرا، وقال، "بداية أكملنا تحسين أرضية الملعب بشكل جيد وأنهينا المشكلات التي حددت مسبقا، حيث كان العمل في الفترة الماضية يسير بشكل هندسي فقط وبات بالإمكان إقامة أي مباراة عليه".

جانب من عمليات التطوير في ملعب مدينة الملك

وبين "فيما يتعلق بالتغيير الكامل للأرضية فإن الخطة ستنجز مطلع العام الميلادي الجديد، حيث تمت بالفعل زراعة العشب الجديد قبل فترة طويلة بعد أن كان على شكل بذور وفي الانتظار خطوة نموه".

وزاد، "الأرضية الجديدة تم استيراد بذورها من الخارج وزرعت بالداخل ولدينا الأجهزة والمعدات الخاصة التي ستساعدنا كثيرا في نقلها".

وأشار إلى ان "الاستعدادات لاحتضان "الديربي" الذي يجمع الأهلي مع الاتحاد في الجولة الرابعة من دوري جميل للمحترفين، تمضي بشكل طيب، وهناك اجتماعات متصلة مع القطاعات الأمنية والشركة المسؤولة عن تشغيل الملعب واللجنة المنظمة لأجل التأمين على جميع الإجراءات".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا