برعاية

يوربا ليغ..ليلة سقوط الكبار مانشتسر يونايتد وبلباو

يوربا ليغ..ليلة سقوط الكبار مانشتسر يونايتد وبلباو

واصل فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي معاناته بعد ديربي مانشستر، حينما سقط أمام فينوورد الهولندي بهدف نظيف، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة القدم التي شهدت سقوطاً مدوياً لعدد من الفرق الكبيرة، على غرار أتلتيك بلباو بالهزيمة أو على مستوى التعادل كما حدث مع روما الإيطالي وفيورنتينا.

وسقط بطل أوروبا ثلاث مرات مانشستر يونايتد، بشكل مفاجئ وبهدف مثير للجدل، جاء من حالة تسلل في المباراة التي استضافها فينورد بمدينة روتردام الهولندية في انطلاق مواجهات المجموعة الأولى بعد غياب عدد من اللاعبين الأساسيين عن صفوف الفريق، فيما لم يحصل نفع بدخول زلاتان ومشاركة أغلى لاعب في العالم، ويسقط مانشستر بهدف من هجمة مرتدة في الدقيقة 79.

وجاء الهدف بطريقة مثيرة للجدل بعدما كشفت الإعادة عن تواجد نيكولاي يورجنسن في موقع تسلل عند استلامه الكرة جهة اليمين، قبل أن يمرر كرة أرضية داخل المنطقة قابلها دي فيلهينا بقدمه مباشرة داخل شباك الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا، ليخسر الفريق الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي لم يقدم مستواه المعهود، واكتفى بعرض متواضع لم يشهد أي فرص خطيرة.

وتعادل روما الإيطالي مع فيكتوريا بلزن 1-1، حيث تقدم روما بواسطة ركلة جزاء نفذها دييغو بيروتي في الشباك بعد تعرض ستيفان الشعراوي للعرقلة، بينما حقق ساسولو فوزاً رائعاً على أتليتك بلباو بثلاثية نظيفة، واستمر تقدم روما لسبع دقائق فقط، حتى أرسل مارتن زيمان تمريرة عرضية أودعها ماريك باكوس برأسه في الشباك محرزاً هدف التعادل.

ودون ساسولو، الذي يخوض أول ظهور أوروبي له هذا الموسم، انتصاراً مفاجئاً ومدهشاً على حساب أتليتك بلباو بثلاثية نظيفة، وعلى الرغم من أن ساسولو يشارك في دور المجموعات لأول مرة، هذا الموسم، استطاع الأخير تحقيق نتيجة مفاجئة ليدشن بداية قوية لمسيرته في البطولة.

وانتزع ساسولو التقدم في الدقيقة 60 من اللعب بواسطة تسديدة بول ليرولا. وضاعف ساسولو الغلة بعدها بنحو 15 دقيقة، بعد أن انطلق جريجور ديفريل بقوة قبل أن يسكن الكرة بهدوء في الشباك، وأكمل ساسولو عرضه القوي بتسجيل ماتيو بوليتانو الهدف الثالث في الدقيقة 82.

وعلى النقيض واصل الكبار سقوطهم، أيضاً، بالتعادل وفشلوا في تسجيل الانتصارات، حيث سقط فيورنتينا الإيطالي في فخ تعادل مخيب أمام مضيفه باوك سالونيكي اليوناني 0-0، ضمن المجموعة العاشرة التي شهدت تعادل قره باخ الأذربيجاني مع سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدفين للإسباني ميشال (7) ورشاد فرهاد صديقوف (90+4) مقابل هدفين ليان سيكورا (1) وميلان باروش (68).

وضرب ساوثهمبتون الإنكليزي بقيادة مدربه الجديد الفرنسي، كلود بويل، بقوة وسحق ضيفه سبارتا براغ التشيكي بثلاثية نظيفة، وحسم ساوثهمبتون النتيجة في شوطها الأول بثنائية لقائده تشارلي أوستن (6 من ركلة جزاء و27)، قبل أن يختم جاي رودريغيز المهرجان في نهاية المباراة (90+2).

وقلب أياكس تخلفه بهدف السويدي ماركوس بيرغ (6) إلى انتصار بهدفين على باناثينايكوس، سجلهما البوركينابي برتران تراوريه من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (34) وخايرو رييدفالد الذي استغل كرة مرتدة من الحارس اليوناني إثر ركلة جزاء انبرى لها القائد دافيد كلاسن (67).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا