برعاية

كرة اليــد: توج بالـ «كان» وتأهل للمونديال منتخب «الصغار» ردّ الاعتبار

كرة اليــد: توج بالـ «كان» وتأهل للمونديال منتخب «الصغار» ردّ الاعتبار

توج منتخب الأصاغر ببطولة افريقيا للأمم التي دارت بمالي من 2 الى 9 سبتمبر بعد الانتصار على المنتخب المصري في الدور النهائي بنتيجة 26-25 وكان منتخبنا الوطني متقدما في النتيجة عند نهاية الشوط الأول 18 - 14 وقد ضمن منتخبنا الوطني ترشحه لبطولة العالم للأصاغر التي ستدور بجورجيا في شهر جويلية 2017.

ويعتبر هذا الانتصار بمثابة ردّ اعتبار لكرة اليد التونسية بعد هيمنة المنتخبات المصرية في الشبان وفي الأكابر على المنتخبات التونسية وكما يقولون «فالكم عند صغاركم».

الانجاز الذي عاد به منتخب الأصاغر يعتبر كبيرا ورائعا بكل المقاييس في ظل ما توفر للمنتخب والتهميش الذي كان يعاني منه حتى انه لم يقم باي تربصات لا داخلية ولا خارجية ولم يجر الا بعض المقابلات الودية مع فرق تونسية.. وسافر الى مالي في غفلة من كل أعضاء المكتب الجامعي الذين لم يتحول منهم أحد لتشجيعه قبل السفر ولم يقع تقديم وعود بمنح تحفيزية على غرار ما يحدث مع منتخبات أخرى...وقد صنع منتخب الاصاغر من الضعف قوّة وتكفل بردّ الاعتبار لكرة اليد التونسية وبعث بريق أمل جديد بعد الخيبات المتواصلة لمختلف المنتخبات وفي مقدمتها الأكابر.

عمل المدرب رياض البدوي منذ سنوات في مركز المهدية وكان يجتهد ويثابر ويتألم في صمت من غياب ابسط الضروريات ومن قساوة ظروف التمارين وقد تحمّل البدوي أوزار فشل سابق لمنتخب الأصاغر في بطولة عربية وأخرى متوسطية لكنه واصل العمل وآمن بأبنائه وبمنتخبه الذي انتظرنا جميعا فشله في تجاوز الفراعنة قبل أن يفعلها البدوي ومعاونيه ويرفعوا راية تونس للصدارة التي يجب ان تكون فيها فبرافو لهذا المدرب وليت جامعتنا تعتنى أكثر بمنتخبات الشبان وتوفر لهم الامكانيات لأن أرض تونس ولاّدة.

حقق منتخب الاصاغر اللقب الافريقي عن طريق هؤلاء الأبطال: محمد ريان عطية ومحمد عزيز العايدي وفرج بن عطية واحمد بن علي وخليل البقلوطي ومحمد امين درمول و جوهر الحامي ورامي حمام وعلاء مصطفى ومحمد المديمغ ولؤي مخلوف ونور الدين ماوة وحسان نجيم وسليم البريني واحمد عبيد وأحمد بالنور.

تونس – مصر(27 – 34)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا