برعاية

المؤرخ ساعاتي: حاكموا لجنة التوثيق إذا عبثت في بطولاتكم

المؤرخ ساعاتي: حاكموا لجنة التوثيق إذا عبثت في بطولاتكم

ذكرت صحيفة الاقتصادية خبرا مفاده أن المؤرخ الرياضي الدكتور أمين ساعاتي أكد بأنه من حق كل نادي رصد بطولاته التي حققها بعيدا عن ظلم لجنة التوثيق.

وقال: على النادي ألا ينتظر جهات أخرى تؤلف وتعتمد بطولاته وهو مطالب بنشر ذلك في كل منشوراته دون أن يعبأ بجهة ما أن تبحث وتعبث ببطولاته التي حققها بالجهد والعرق.

وأضاف: من المهم أن تتجاهل الأندية لجنة التوثيق .. فالنادي هو المرجعية لتوثيق بطولاته هكذا الأندية في العالم .. أوروبا وأمريكا مثلا لاتنتظر من أي جهة توثيق بطولاتها وبالذات حينما يكون هناك إنكار صريح وواضح للبطولات مطالبا الأندية المظلومة برفع قضايا إلى المحاكم ضد كل من يعبث ببطولاتها.

وكانت هيئة الرياضة قد طلبت تأجيل المؤتمر الصحافي للجنة توثيق البطولات التي يترأسها تركي الخليوي عن موعده المحدد إلى وقت آخر بسبب مواجهة الأخضر أمام نظيره العراقي التي جرت في ماليزيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وزاد ساعاتي: استهتار لجنة التوثيق بمبادئ وقيم التاريخ صرف الأندية عنها وأفقدها أهم شروط قبول أحكامها حينما استهترت بمبادئ وقيم الحياد والشفافية في سعيها نحو الوصول إلى البطولات الحقيقية للأندية السعودية العملاقة وكان يجب أن يدرك جميع أعضائها بأن تحقيق البطولات لم يكن بالنزهة بل تحققت بالدموع والعرق والجهود الجبارة التي لاتقبل التلاعب والإهمال من قبل لجنة لم تعي حجم المجهودات الضخمة التي تبذلها الأندية لتصل إلى منصات التتويج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا