برعاية

فوائد قشر البرتقال

فوائد قشر البرتقال

يعتبر البرتقال فاكهة محببة جدا إلى القلب ويجمع الكل على حبها ومدى فائدتها، كما انها اشهر أنواع الفواكه الحمضية وأغناها بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم وحمض الستريك.

للبرتقال العديد من الفوائد الطبيّة، فإضافةً لما عرف عنه منذ القدم من أنّه مضاد للسّعال وفعّال في علاج الإنفلونزا والزكام، تبيّن حديثاً ما يحتويه البرتقال من فوائد؛ فهو يساعد في القضاء على العديد من الأمراض مثل: الأمراض الجلدية والتناسلية، ويقوم البرتقال بدوره بالمحافظة على الكلية والمثانة ويساعد في التئام الجروح.

وتبيّن أيضا أن لقشرته العديد من الفوائد الأخرى للجسم والبشرة والشعر، ويُنشّط قشر البرتقال إفرازات الكبد، وهو مقوٍّ ومهدئ للأعصاب، ويُسهّل من عملية الهضم، ويعمل على تنشيط حركة الأمعاء.

وتقي قشرة البرتقال من الأمراض السرطانية والأورام، وتحمي جهاز المناعة، وتساعد على الوقاية من الأمراض الوبائيّة.

كما تحتوي قشرة البرتقال على زيوت طيارة، وتتميز تلك الزيوت بسهولة استخراجها؛ حيث إنّها لا تحتاج لأجهزة تقطير مثل باقي أنواع الزيوت، حيث يلعب هذا الزيت دوراً مهماً في زيادة المناعة ويساهم في قتل البكتيريا والميكروبات.

يساعد على التخلّص من الغازات وطردها. يعالج الإمساك. يساهم في معالجة ارتجاع المريء. يُنعّم البشرة ويضفي عليها النضارة خصوصاً البشرة الدهنية. يُخلّص البشرة من السموم.

تساعد قشور البرتقال التي تعتبر عامل تبييض طبيعي على تخفيف البقع الداكنة على البشرة و إزالتها بشكل فعال و مؤقت، كما تحتوي على الفيتامين A وC اللذان يحميان البشرة من أضرار الشمس و السرطان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا