برعاية

يويفا يردع إقامة دوري أبطال أوروبا في الظهيرة!

يويفا يردع إقامة دوري أبطال أوروبا في الظهيرة!

الأندية ستبقى مُتحدة رغم كل ما تردد في الأشهر القليلة الماضية عن الإنفصال...

استبعدت رابطة أندية أوروبا فكرة إقامة مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي في وقت مبكر لضمان المزيد من المكاسب المالية من النقل التلفزي، لكنها في الوقت نفسه رحبت بالخطط المُقترحة لإصلاح بعض المشاكل العالقة في البطولة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة سواء للأندية أو الدوريات الكبرى في السنوات القليلة القادمة.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية كارل هاينز رومينيجه أن هذا النوع من التعاون يُبقي الأندية متماسكة ومتحدة معًا تحت راية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في إشارة واضحة لمحاولة يويفا ردع فكرة استعاضة أكبر 20 فريقًا في القارة ببطولة أخرى غير دوري أبطال أوروبا تسمنى دوري سوبر أوروبا.

وتتوقع الأندية الأوروبية قرارات استثنائية لتغيير أنظمة دوري أبطال أوروبا لتكون المنافسة أكثر عدلاً وأكثر ربحية عما سبق. وأكدت رابطة الأندية الأوروبية ECA بأنها تتوقع عائدات أكبر بالنسبة للأندية سواء في تشامبيونزليج أو اليورباليج.

وراهنت على أن تقفز عائدات البطولتين في الموسم الواحد من حوالي 1.97 مليار جنيه إسترليني إلى حوالي 2.51 مليار جنيه إسترليني، عندما يبدأ العمل بالأنظمة والقوانين الجديدة من قبل الاتحاد الأوروبي في موسم 2018/2019.

واستبعد كارل هاينز رومينيجه الحديث عن انفصال أكبر أندية القارة عن عن منافسات اليويفا والانتقال لبطولة أخرى، مؤكدًا أن الأندية تريد البقاء مُتحدة تحت راية الاتحاد.

وقرر يويفا منح أكبر أربع بطولات في أوروبا فرصة المشاركة بأربعة أندية في دوري الأبطال، وأعلن توزيع الدخل بين الأندية بشكل متساوٍ حسب النتائج التاريخية لكل فريق.

وقال رومينيجه «التغييرات التي سيتم تطبيقها على المسابقات الأوروبية في الفترة ما بين 2018 إلى 2021 تمثل حل وسط جيد للغاية، أعتقد أن هناك رابحون وخاسرون، النظم الجديدة ليست ثورية، انها مُجرد تطوير وأنا مُقتنع بأن الكل سيستفيد».

وأشار رومينيجه إلى أن ريال مدريد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قد حصد عائد مادي من المشاهدات التلفزية أقل من عائدات مانشستر سيتي الذي خرج من نصف النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا