برعاية

القناص: أبطال الكاراتيه يحتاجون الدعم.. وترقبونا في «طوكيو»

القناص: أبطال الكاراتيه يحتاجون الدعم.. وترقبونا في «طوكيو»

وصف رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص تحقيق إنجاز خماسي المملكة في اللعبة بالصعب، معللا ذلك إلى أن خصومهم كانوا أبطالا في اللعبة وقال لـ "الـرياض" جاء انتزاع اللاعب عبدالله الحربي الميدالية الذهبية لوزن تحت 60 كلغم بعد فوزه في المباراة النهائية على زميله عماد المالكي الذي نال الميدالية الفضية، وهذا يشعرنا بالفخر لأنه أصبح لدينا أكثر من شاب متمكن في جميع الأوزان.

وأضاف: "لا نستغرب تحقيق مثل هذه الإنجازات لتوافر الأدوات التي تساعد على تحقيقها والطموح للأفضل في المستقبل، فاليوم أصبح لدينا نجوم يتصدرون التصنيفات العالمية على مستوى اللعبة، وهذا ما يجعلنا نتفاءل بمستقبل أفضل وإنجازات أكبر".

لا تستعجلوا النتائج ولدينا نجوم يتصدرون التصنيفات العالمية

وأوضح القناص بأنهم باتحاد الكارتية يعملون خلال الأعوام الثمانية الماضية من أجل إيجاد منافسة قوية تبدأ من الأندية وينعكس أداؤها على المنافسات المحلية وكذلك المنتخبات، واستطعنا ولله الحمد من خلال هؤلاء النجوم منافسة أقوى المنتخبات في اللعبة.

وبيّن رئيس اتحاد الكاراتيه إلى أن الاتحاد الدولي لديه بطولة واحدة، وعشر جولات للدوري العالمي وقال: "مشاركتنا الأخيرة فيها ضمن الجولة السابعة في تركيا والتي حققنا من خلالها خمس ميداليات ذهبية وفضية وثلاث برونزيات، ومتبقٍ ثلاث جولات عالمية نسعى من خلالها مضاعفة ميداليتنا فيها، وفي البطولة الإسلامية 2017 بأذربيجان وكذلك دورة الألعاب الآسيوية في منتصف 2018 في اندونيسيا".

مشيرا إلى: "أن صناعة بطل أولمبي تحتاج إلى ثمانية أعوام من التأهيل والتدريب والإعداد، والاهتمام به منذ المراحل السنية والموهبة إن وجدت تحتاج رعاية كاملة وتفريغها بشكل كامل بالتدرج بجميع الفئات السنية، ويعد له برنامج فني خاص لإقامة البطولات والمعسكرات التدريبية، أضف إلى ذلك يكون التهيئة والتشجيع من داخل بيته وبيئته المحيطة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا