برعاية

أخبار النجم الساحلي: البدوي يعود الى المحور ورهان على الأوراق الاحتياطية

أخبار النجم الساحلي: البدوي يعود الى المحور ورهان على الأوراق الاحتياطية

أنهى النجم تحضيراته لمباراة مساء اليوم ضد ترجي جرجيس في اطار الجولة الافتتاحية للرابطة الاولى، فريق جوهرة الساحل سيخوض لقاء اليوم بغياب بارز يتمثل كما هو معلوم في البرازيلي دياغو أكوستا لأسباب تأديبية. الغياب الاضطراري لهذا المهاجم عن مقابلة اليوم جعل المدرب فوزي البنزرتي يكرر اختباراته للمهاجمين الليبي أنيس محمد سلتو والايفواري بايو فاكون في اللقاءات التطبيقية الاخيرة للبحث عن مدى تجاوب كل منهما مع بقية زملائه في الخط الامامي.

من جهته يخوض فوزي البنزرتي اليوم أول اختباراته في الموسم الجديد الذي تعلق عليه جماهير النجم أمالا عريضة لضمان بقاء الفريق في القمة والمراهنة على مختلف الألقاب المحلية والقارية ومن المعروف أن البنزرتي لا يتخل مطلقا عن قناعاته الهجومية حيث طالب لاعبيه بتبادل الكرة بسرعة ودون احتكارها مع المراهنة على لاعبي الرواقين الأيمن والأيسر لاختراق دفاع المنافس وايصال الكرة للمهاجم على أن يعاضدهما بين الحين والآخر إيهاب المساكني الذي سيكون همزة وصل بين الوسط والهجوم.

توصيات خاصة لبن عمر وناتر

بعد انتهاء حصة أمس الأول تحدث البنزرتي مع ثنائي الوسط محمد أمين بن عمر وستيفان ناتر لأكثر من 20 دقيقة ويبدو أنه قدم لهما جملة من التوصيات للنجاح في مهمتهما وكسب معركة الوسط.. ومن المؤكد أن ناتر يعرف صعوبة المهمة التي تنتظره بما أنه سيقوم بدور مزدوج حيث سيساعد بن عمر في افتكاك الكرة بالاضافة الى معاضدة الهجوم عند الضغط على المنافس أو انهاء الهجمة. ناتر وفي صورة دخوله منذ البداية سيكون مطالبا أيضا بصنع اللعب من الخلف لمساعدة لاعبي الخط الأمامي.

المتأمل في قائمة اللاعبين الذين وجه اليهم الاطار الفني الدعوة للمشاركة في مباراة اليوم سواء كانوا أساسيين او احتياطيين يلاحظ خلوها من عدة أسماء على غرار غودس باور ووليد حسني وماهر القابسي وهيثم العيوني.

استعاد رامي البدوي كامل مؤهلاته البدنية والفنية بعد أن لاقى إحاطة وعناية خاصة من طرف الاطار الطبي وكذلك ثنائي الاعداد البدني ياسين بوعصيدة ومناف نابي. عودة البدوي منتظرة لمحور الدفاع رغم أن الغموض ظل مفتوحا الى آخر لحظة بينه وبين شهاب بن فرج وينتظر أن يكون رامي البدوي أساسيا الى جانب عمار الجمل وذلك لتمكين هذا الثنائي من فرصة التناغم والتكامل أسبوعا قبل المواجهة الحاسمة الأولى ضد تي بي مازمبي الكونغولي في نطاق ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي.

عودة الغيني الخليل بانغورا ومشاركته تمارين المجموعة أعطت المدرب فوزي البنزرتي امتياز الاستعانة بورقة هامة في مباراة اليوم ضد ترجي جرجيس، حيث سيكون هذا المهاجم أساسيا لاستغلال سرعته وفنياته في التسرب وخلق الخطر في مناطق المنافس وبالتالي توفير الكرات اللازمة لبقية زملائه.

يملك الاطار الفني بعض اللاعبين المهمين على مقعد البدلاء وسوف يكون باستطاعته الاعتماد عليهم متى رأى ضرورة لذلك أو حكمت عليه ظروف المقابلة ومعطياتها بالتغيير. زهير الذوادي وياسين العمري بامكانهما أن يصنع الاهداف ويسجلا دون أن ننسى قدرة الايفواري بايو فاكون على زيادة القوة للخط الامامي وتوفير النجاعة وثلاثتهم سيكونون على ذمة فوزي البنزرتي وتبقى مسألة الاعتماد عليهم أكثر من واردة.

من الموكد أن الأداء المهزوز لخط الدفاع في أواخر الموسم المنقضي يعد النقطة السلبية الأبرز مع المدرب فوزي النبزرتي وسيكون هذا الخط اليوم في اختبار جديد أمام ترجي جرجيس وقبل أسبوع من مواجهة هجوم تي بي مازمبي بما أن مدرب الفريق وعد بمنح الصلابة الضرورية للدفاع.

في ضوء عودة بعض العناصر الى المجموعة واتساع هامش الاختيارات ينتظر أن يعول فوزي البنزرتي في الجولة الافتتاحية على الأسماء التالية:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا