برعاية

البريميرليج | ليفربول يبارك الأنفيلد الجديد برباعية تقلق البطل

البريميرليج | ليفربول يبارك الأنفيلد الجديد برباعية تقلق البطل

ليفربول أكرم ضيافة بطل الدوري

حقق ليفربول انتصارًا كبيرًا على حساب ضيفه ليستر سيتي بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب الأنفيلد لحساب الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، وعرف تألقًا كبيرًا من فيرمينو الذي سجل الهدف الأول والرابع، وكذا ساديو ماني الذي سجل الهدف الثاني.

ليفربول الذي بدأ الموسم مترنحًا دخل اللقاء وعينه على شيء وحيد: تحقيق فوز يعيد له الثقة التي فقدها منذ أول فوز على ملعب آرسنال، فيما كان حامل اللقب ليستر سيتي يضع عينه على الخروج بنتيجة إيجابية من الأنفيلد قبل دخول غمار دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع لأول مرة في تاريخه.

وعرفت بداية اللقاء تفوقًا واضحًا لرجال يورجن كلوب الذين بسطوا سيطرتهم على وسط الميدان وأخذوا يتحينون الفرصة من أجل بلوغ مرمى شمايكل، فتوالت المناورات عن طريق ستوريدج، فينالدوم، فيريمينو وماني، فيما كان ليستر سيتي يلجأ للمرتدات السريعة التي لم تأت بالشيء الكثير في أول نصف ساعة.

تفوق أصحاب الأرض سرعان ما تُجرم لتفوق في النتيجة، ففي الدقيقة الـ13 مرر جيمس ميلنر كرة بينية رائعة لفيريمينو المتواجد على حافة منطقة الجزاء، فتوغل بين مُدافعي الثعالب ثم سدد كرة أرضية مباغتة لم يجد لها شمايكل حولًا ولا قوة، فسكنت المرمى أمام فرحة عارمة في جنبات الأنفيلد.

هدف فيرمينو لم يزد الريدز سوى عزمًا على مواصلة الضغط ومحاولة إضافة أهداف أخرى، وبعد تسديدة خطيرة جدًا من الهولندي فينالدوم حاذت المرمى بقليل، تمكن ساديو ماني من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ31، حيث استغل تمريرة بينية مميزة من هنديرسون لستوريدج الذي تحرك بشكل مميز في ظهر مُدافعي ليستر، ثم مرر الكرة للمهاجم السنغالي الذي سدد كرة ساقطة فوق الحارس الدنماركي مضاعفًا تقدم فريقه.

وفي الوقت الذي كان يحاول فيه أصحاب الأرض تهدئة نسق اللعب قبيل نهاية الشوط الأول، اقترف لييفا خطأ كارثيًا بعد أن مرر الكرة عن طريق الخطأ لجيمي فاردي المتواجد داخل منطقة الجزاء، فلم يتوان في وضعها في مرمى مينيوليه معيدًا فريقه للمباراة ومشعلًا أجواء المباراة من جديد.

فريق رانييري كان قاب قوسين أو أدنى من تعديل الكفة عن طريقة هوث الذي استغل خروجًا خاطئًا من مينيوليه ليحول كرة رأسية للمرمى، فلم يحل بينها وبين الشباك سوى العارضة الأفقية، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين لهدف، علمًا أن شمايكل أنقذ مرماه في اللحظات الأخيرة بخروج بطولي منع به انفرادًا لستوريدج.

وبدأ الشوط الثاني ببعض اللمحات من طرف ليستر سيتي الذي حاول العودة في اللقاء عن طريق مناورات من طرف جيمي فاردي وأحمد موسى، لكنها انتهت عند خط الدفاع الذي أجهضها في الوقت المناسب محافظًا على تقدم فريقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا