برعاية

البوندسليجا | البايرن يمضي قدمًا بفوز متأخر على أرض شالكة

البوندسليجا | البايرن يمضي قدمًا بفوز متأخر على أرض شالكة

هدفا ليفاندوفسكي وكيميش يمنحان البايرن نقاطًا مهمة جدًا

حقق بايرن ميونيخ انتصارًا مهمًا على حساب مضيفه شالكة 04 بهدفين نظيفين في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب فيلتنس أرينا لحساب الجولة الثانية من البوندسليجا وعرف ندية كبيرة لم يحسمها سوى هدفان متأخران لروبيرت ليفاندوفسكي وكيميش.

البايرن الذي بدأ الموسم بفوز كاسح على فيردير بريمن دخل القاء وعينه على انتصار ثانٍ في ملعب صعب من أجل التحليق في الصدارة منذ البداية، أما شالكة الذي انهزم في اختباره الافتتاحي أمام إنتراخت فرانكفورت فقد كان يعي جيدًا أن خطف نقاط ثمينة من فم العملاق البافاري سيكون أمرًا إيجابيًا جدًا فيما تبقى من الموسم.

اللقاء عرف ندية كبيرة وتكافؤًا في جل أطواره، فالبايرن ورغم محاولته السيطرة على نسق المباراة إلا أنه عانى كثيرًا لخلق الخطورة على مرمى فاهرمان، فيما كانت مرتدات الأزرق الملكي خطيرة جدًا، خاصة تلك التي قادها كونوبليناكا وهونتلار واللذان خلق مشاكل كثيرة للخط الخلفي البافاري.

وتوالت الدقائق دون أن يتمكن فريق من فرض نفسه على الآخر، قبل أن تتاح أولى الفرص للطرفين...ففي الدقيقة الـ24، مرر تياجو ألكانترا كرة بينية للمنطلق في الرواق مولر والذي مرر كرة عرضية لليفاندوفسكي والذي سدد كرة لم تجد طريقها نحو المرمى، قبل أن يحاول كونوبليانكا إيجاد الطريق نحو المرمى في الدقيقة الـ38 مستغلًا عملًا جبارًا من بابا رحمان، لكن توغله الخطير انتهى بتمريرة غير دقيقة تمكن ألابا من إبعادها عن مرمى فريقه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

الشوط الثاني كان أكثر تحركًا من جانب الفريقين، وعرف فرصًا أكثر خطورة من طرف الجانبين، ففي الدقيقة الـ54 تحصل البافاريون على ركلة حرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء، فتكلف ليفاندوفسكي بتنفيذها ليضعها فوق الحائط البشري، لكنها مرت محاذية للقائم الأيمن للمرمى.

وما هي إلا دقيقتان حتى رد أصحاب الأرض بقوة عن طريق هونتلار الذي توصل بكرة قريبة من منطقة الجزاء، ثم أطلق قذيفة لم يحل بينها وبين الشباك سوى العارضة الأفقية للمرمى، والتي أبقت النتيجة على حالها، وهو ما أجبر أنشيلوتي على إقحام كل من فيدال وكوستا لضخ دماء جديدة في فريقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا