برعاية

مواهب حملت لقب "ميسي".. بين الأداء المتواضع والنجاح الخافت

مواهب حملت لقب "ميسي".. بين الأداء المتواضع والنجاح الخافت

يعتبر النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، من أكثر اللاعبين تتويجاً بلقب أفضل لاعب في العالم على مستوى كرة القدم؛ لذلك فإن نجم نادي برشلونة ومنتخب التانغو نال صيتاً واسعاً وأصبح أشهر اللاعبين على مستوى اللعبة، نظير تألقه والألقاب التي حققها على مدار مسيرته حتى الآن.

وعلى هذا المنوال كان لا بد من تشبيه العديد من اللاعبين ومقارنتهم بالنجم ليونيل ميسي كل حسب بلاده، خاصة إن سطع نجمه بشكل كبير، وهو الأمر الذي يدفع وسائل الإعلام والمتابعين إلى إطلاق اسم "ميسي الجديد" عليه تيمناً بما يقدمه أفضل لاعب في العالم خمس مرات والحاصل على خمس كرات ذهبية كرقم قياسي.

وهناك العديد من اللاعبين في مختلف دول العالم أطلق عليهم لقب "ميسي الجديد" لكنهم فشلوا في الوصول لمستواه المذهل، حتى الآن، وإنجازاته الكبيرة على صعيد الكرة الأوروبية على أقل تقدير، وربما يكون الاسم عليهم نعمة أو نقمة في المستقبل، من بينهم الإسباني بويان كركيتش، والكرواتي أنتي كوريتش وغيرهم ذكرتهم صحيفة "ذا صن" البريطانية.

1. بويان كركيتش - ميسي الإسباني

مر المهاجم بويان كركيتش بمشوار مزدهر في بداياته مع برشلونة حتى لقب بـ "ميسي الإسباني"، إذ انتقل من فريق الشباب ببرشلونة وحطم الرقم القياسي لميسي كأصغر لاعب ينجح في الظهور مع برشلونة، وقد سجل أكثر من 900 هدف لفرق الشباب في النادي على مدى 7 مواسم، لكنه لم يستطع تكرار هذا مع فريق برشلونة، ليرحل إلى نادٍ آخر هو روما الإيطالي بـ 12 مليون جنيه إسترليني، ثم فشل في إثبات نفسه مع ميلان وأياكس فاستقر في ستوك سيتي الإنكليزي.

2. رايان جاولد - ميسي الاسكتلندي

سطع نجم اللاعب الواعد الاسكتلندي رايان جاولد، إذ خطفه فريق سبورتينغ لشبونة في عام 2014 قادماً من نادي دندي يونايتد الاسكتلندي، وبعدما أبدع مع صفوف منتخب بلاده تحت 21 عاماً أصبح محط أنظار الإنكليز بشكل عام، وسرعان ما أصبح جاولد هدفاً لأندية بحجم مانشستر يونايتد، قبل انتقاله بشكل مفاجئ لسبورتينغ لشبونة في عام 2014، إذ رأى فيه سبورتينغ أنه سيكون على غرار لويس فيغو وكريستيانو رونالدو وناني.

سجل هدفين في خمس مباريات لسبورتينغ في موسم 2014-2015، ولم تكن تجربته سعيدة أبداً، سرعان ما انطفأت شمعته فقضى معظم وقته في البرتغال معاراً لفريق في دوري الدرجة الثانية وسط تطور بطيء للغاية، وهو ما أكده اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً الذي بقي في البرتغال.

3. ماركو مارين - ميسي الألماني

سطع نجم اللاعب ماركو مارين الألماني ذي الأصول الصربية أربع سنوات ليخطفه تشلسي الإنكليزي الذي وقع معه عقداً لأربع سنوات في عام 2012، وهو الذي بدأ في اللعب لأندية اينتراخت فرانكفورت وبوروسيا مونشنغلادباخ وفيردر بريمن، بيد أن اللاعب الملقب بـ "ميسي الألماني" فشل في إثبات جدارته مع البلوز، إذ لعب 143 دقيقة فقط في الدوري الممتاز مع تشلسي، وسبق أن أعير لفيورنتينا وغادر أخيراً النادي للانضمام إلى صفوف أولمبياكوس اليوناني هذا الصيف.

4.ساردار أزمون - ميسي الإيراني

الموهبة الإيرانية الشابة ساردار أزمون تسابقت عليه الأندية تباعاً، خاصة بعد تألقه مع منتخب بلاده في أمم آسيا في أستراليا مثل أرسنال، بالإضافة إلى إنتر ميلان وميلان ويوفنتوس وغيرهم، لكنه استقر في النهاية مع روستوف الروسي بعد أن غادر روبن كازان الروسي في نهاية المطاف على سبيل الإعارة في العام الماضي، ثم انتقل بشكل دائم هذا الصيف، اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً ساعد بأهدافه فريق روستوف في الارتقاء إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الروسي الموسم الماضي، واستمر في التألق مع إيران، وسجل سبعة أهداف مع أربع مباريات دولية.

5. ايدون زيغروفا - ميسي كوسوفو

انتقل النجم ايدون زيغروفا من كوسوفو إلى بلجيكا ونجح في لفت الأنظار، خاصة أنه اشتهر بفيديوهات على موقع عرض الفيديوهات الشهير "يوتيوب" عام 2014، إذ تم نشر جميع الأهداف الرائعة التي أحرزها منذ أن كان يبلغ من العمر 15 عاماً، ولم يتحقق حلمه باللعب في ناد أوروبي كبير على غرار أرسنال، وباريس سان جيرمان وبرشلونة فاستقر في ستاندارد لييغ البلجيكي.

6. تيك كوبو - ميسي الياباني

"ميسي الياباني" يبلغ من العمر 15 عاماً، أتى من أكاديمية لا ماسيا في برشلونة الذي اضطر النادي الكتالوني لبيعه إلى أف سي طوكيو في 2015 بسبب انتهاكه شروط (فيفا)، لكن لا يزال ميسي اليابان قادراً على العودة إلى برشلونة حين يتم الـ 18 عاماً.

7. شيردان شاكيري - ميسي السويسري

أطلق اللقب على شاكيري نظير إبداعاته مع بازل السويسري، ثم انتقل لبايرن ميونخ عام 2012، ومنه لأنتر ميلان، قبل أن يستقر في ستوك سيتي الإنكليزي، وفي تلك الرحلات مؤشر متذبذب عمّا كان متوقعاً أن يظهر عليه "ميسي سويسرا" الذي سجل هدفاً مذهلاً لسويسرا ضد بولندا في يورو 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا