برعاية

اتهامات بالمحسوبية والمصالح تطال منتخب إعلاميي المملكة

اتهامات بالمحسوبية والمصالح تطال منتخب إعلاميي المملكة

أبها: عيسى الربعي 2016-09-07 1:26 AM     

تفاوتت الآراء بعدما غادر منتخب إعلاميي المملكة بطولة الخليج الثانية للإعلاميين التي اختتمت أخيرا بمنطقة عسير.  وبعد أن نقل أداء المنتخب وما ظهر عليه لاعبوه من تشنج وتعصب جزءا مما يشهده الوسط الإعلام الرياضي، وظهر أفراد منتخب الإعلاميين متوترين منفلتي الأعصاب، رغم أن البطولة ودية هدفها جمع إعلاميي الخليج الرياضيين، مما أثار حفيظة عدد من إعلاميي منطقة عسير، متهمين القائمين على المنتخب بتهميش إعلاميي المنطقة، رغم استضافتها الحدث. وأبدى عدد منهم استياءهم من الوضع الذي ظهر به المنتخب وطريقة اختيار عناصره من قبل رئيس البعثة السعودية محمد الشيخ، متسائلين عن أسباب حصره الاختيار على إعلاميي المنطقة الشرقية دون غيرهم.

عزا لاعب نادي أبها السابق والإعلامي الحالي عبدالله آل يحيى اعتذاره عن المشاركة في المنتخب قبل انطلاق البطولة الخليجية وبعد التمرين الأول والوحيد، إلى أن الإعداد ضعيف، وأن الأجواء غير صحية داخل المجموعة، مضيفا أنه لا يمكن اختزال اختيار منتخب لدولة مليئة بالمواهب في منطقة واحدة وبطرق عشوائية تعود لمصالح شخصية، مشيرا إلى أنه صارح المشرفين على الفريق بهدف الإصلاح قبل البطولة إلا أن الحال بقي كما هو.

 لم يذهب الإعلامي سعيد مشهور بعيدا، وأكد أنه لم يستغرب المستوى الذي ظهر به المنتخب والشد الذي ظهر على الإعلاميين، الذين كان الأجدر بهم نقل صورة جيدة لكون الإعلامي قدوة في محيطه، خصوصا في الإعلام الرياضي الذي لا ينقصه الشحن والتعصب الذي أفرزه مع الأسف بعض إعلاميي الميول الذين امتهنوا الإعلام ووجدوا ضالتهم فيه.

بين الإعلامي سعيد العلكمي أن المنتخب المُشارِك في بطولة الخليج الثانية احتكِر على مجموعة معينة يمثلون منطقة واحدة من مناطق المملكة، وكان الأجدر تنظيم الاختيار، وتنوّع اللاعبين من جميع مناطق المملكة.  وطالب اللجان المختصة في الاتحاد السعودي لكرة القدم بفتح المجال للشباب، بعيدا عن التعصبات والأحزاب الرياضية المختلفة.

أشار الإعلامي الشاب عبدالمحسن التركي إلى أن خروج المنتخب السعودي للإعلاميين من البطولة خالي الوفاض جاء لأن المشرف العام على المنتخب اختار 7 لاعبين من منطقة واحدة. وقال "كنا نطمح نحن -جيل الإعلاميين من الشباب في منطقة عسير- إلى إشراكنا في بطولة الإعلاميين الثانية حتى نكتسب الاحتكاك والتجربة من خلالها".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا