برعاية

رالي لبنان:غندور يتوج على حساب عبدو فغالي بعد قرار تحكيمي

رالي لبنان:غندور يتوج على حساب عبدو فغالي بعد قرار تحكيمي

احرز  السائق  اللبناني تامر غندور(لبنان) وملاحه سليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10  آر4 لقب  رالي لبنان الدولي التاسع والثلاثين (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري)  الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدار اربعة ايام .وبذلك احرز غندور  لقب رالي لبنان للمرة الاولى في تاريخه وحقق انجازاً شخصياً كبيراً له بعدما احرز لقب رالي جزين في نسخته الأخيرة  . واحتل مواطنه السائق رودريك الراعي وملاحه جورج شهوان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9  المركز الثاني بفارق دقيقتين و39 ثانية  . وجاء اللبناني عبدو فغالي وملاحه مارك حداد (لبنان) على شكودا فابيا ار 5 في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و8 ثوان عن الاول  . اذا جاءت منصة تتويج رالي لبنان لعام 2016 لبنانية اذ نجح سائقو وطن الارز في اظهار مقدرتهم امام نظرائهم القطريين مرة جديدة .

ونذكر أن روجيه فغالي حامل لقب رالي لبنان الدولي 12 مرة كان إنسحب من اليوم الثاني للمنافسات بعدما طرأ عطل على محرك سيارته الـ إيفو10 آر4، التي خاض عليها الرالي إثر تعرضه لحادث قوي خلال التجارب خلف مقود الـ فورد آر5 التي كان من المقرر أن يشارك على متنها.

وخلال حفل التتويج اعلن نائب مدير السباق المحامي زياد جاموس قرار لجنة الحكام وقال حرفيا"احقاقاً للحق وانصافاً للروح الرياضية  اعلن القرار المتخذ باسم لجنة حكام الرالي باعتبار السائق تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي بطلي الرالي بعدما تم فرض عقوبة على السائق عبدو فغالي مقدارها خمس دقائق مما جعله يتراجع الى المركز الثالث ليكون غندور بطل الرالي والراعي وصيفه وفغالي ثالثاً".وقال عبدو"سأقدّم استئنافاً على القرار المتخذ من قبل لجنة حكام الرالي بحقي".

بلغ  طول الرالي الاجمالي 664 كلم منها 209 كلم طول المراحل الخاصة ال11.وشهد اليوم الأخير،الذي سيطر عليه الطقس الصيفي الحار وبحضور جمهور غفير انتشر على المراحل الأربع الأخيرة التي أقيمت الأحد ، انسحاب بطل الشرق الأوسط القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو  بوميل على شكودا فابيا ار 5 في  المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة مما "مهّد" الطريق  امام عبدو فغالي الذي ابتعد في الصدارة .ففي المرحلة الثامنة سجل عبدو افضل وقت يليه عندور فايدي  ابو كرم.ووسع عبدو الفارق مع مطارده غندور 4 دقائق و22 ثانية بعد خروج منافسه المباشر العطية.وفي المرحلة الخاصة التاسعة سجل تامر غندور افضل وقت يليه ادي ابو كرم فالقطري خالد السويدي .وعانى عبدو فغالي من إنثقاب إطارين في المرحلة التاسعة  وسجل الوقت الاخير(افضل وقت في المرحلة التاسعة لغندور ومقداره 13 دقيقة و16 ثانية والوقت الاخير لفغالي ومقداره 16 دقيقة 46 ثانية) ولكنه نجح في الحفاظ على الصدارة بعدما خسر 3,20 دقائق وبفارق 52 ثانية عن غندور.

وفي المرحلة العاشرة ما قبل الاخيرة استعاد فغالي زمام المبادرة وسجل افضل وقت 19 دقيقة و36 ثانية يليه رودريك الراعي 10 دقائق  و49 ثانية.وفي المرحلة الحادية عشرة والأخيرة، واصل فغالي تحليقه والسويدي ثانيا وغندور ثالثاً.وفي المحصلة النهائية اجتازت 23 سيارة خط النهاية من اصل 31 سيارة انطلقت الخميس الفائت.

وفي ما يلي الترتيب العام الموقت الغير رسمي  لأول عشرة سائقين:

1- تامرغندور(لبنان) وسليم جليلاتي (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 آر4 :2.12.26 ساعة

2- رودريك الراعي (لبنان) وجورج شهوان (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9  :2.15.06 س

3- عبدو فغالي (لبنان)  ومارك حداد (لبنان) على شكودا فابيا ار 5 : 2.15.35 س

4- ادي ابو كرم (لبنان ) وجوزيف كميد (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10  :2.16.40 س

5- رودولف اسمر(لبنان) وزياد شهاب (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10   :2.18.10 س

6- باسل ابو حمدان (لبنان) وفراس الياس (لبنان) على سيتروين دي اس 3 : 2.19.32 س

7- هنري مسعد (لبنان) ورامي منعم (لبنان) على رينو كليو 4   :2.20.25 س

8- ماتيو روبواسون (لبنان)  وجورج دعيبس (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :2.21.36 س

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا