برعاية

هاميلتون يستعيد توازنه وينطلق أول في سباق مونزا

هاميلتون يستعيد توازنه وينطلق أول في سباق مونزا

سينطلق السائق البريطاني لويس هاميلتون من المركز الأول في سباق حلبة "مونزا" الإيطالية، في محاولة منه لدخول التاريخ والتتوج بلقب سباق إيطاليا للمرة الثالثة توالياً خلال مسيرته، في حين سيزاحمه في السباق كل من زميله روزبرغ وسائق "فيراري" سيبستيان فيتل.

وسجل البريطاني هاميلتون أسرع وقت خلال التجارب الرسمية الأخيرة لسباق جولة إيطاليا، ليؤكد استعادة توازنه بعد أن حل في المركز الثالث خلال الجولة السابقة بسبب إنزال عقوبة تأخير 20 مركزاً بحقه عندما ارتكب فريقه مخالفة في تغيير محركات السيارة.

وحقق هاميلتون خلال التجارب الرسمية الأخيرة توقيتا بلغ حوالي دقيقة و21 ثانية و135 جزءاً من الثانية في وقت سجل وصيفه سائق "مرسيدس" الأخير نيكو روزبرغ (دقيقة و21 ثانية و613 جزءاً من الثانية)، أما صاحب المركز الثالث فكان سيبستيان فيتل سائق "فيراري" بتوقيت (دقيقة و21 ثانية و972 جزءاً من الثانية).

وفي حال تتويج هاميلتون في سباق مونزا سيدخل التاريخ من أوسع الأبواب، إذ يصبح أول سائق ينجح في حصد جائزة إيطاليا في الفورمولا 1 لثالث مرة توالياً بعد السائق الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانغيو الذي تمكن من صناعة الإنجاز نفسه خلال الخمسينيات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا