برعاية

"غابيغول" راقص السامبا الهجومية في بلاد الدفاع

"غابيغول" راقص السامبا الهجومية في بلاد الدفاع

من أحياء ساو بيرناردو دي كامبو ولد غابريال باربوسا في 30 أغسطس/آب عام 1996، في تلك الفترة كانت البرازيل تعيش طفرة في النجوم، تحديداً في خط المقدمة، من رونالدو إلى روماريو مروراً بريفالدو، وصولاً إلى رونالدينيو في الألفية، واليوم وفي ذات تاريخ ميلاده انتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي.

في عام 2002 حين حققت البرازيل كأس العالم لم يكن باربوسا قد بدأ ممارسة كرة القدم بشكل كبير، حينها كان في عمر ست سنوات فقط، يوم شاهد قائد المنتخب كافو في كوريا الجنوبية واليابان لقب النجمة الخامسة صحبة ثلة من النجوم.

بعد عامين حين بلغ عامه الثامن بدأت أولى خطوات غابريال باربوس أو "غابيغول" كما أطلق عليه من جاوره في الملاعب. من بوابة نادي سانتوس العريق انطلق في عام 2004 كيافع في الفئات العمرية، واستمر في التطور هناك، وبات معروفاً أكثر حين استدعي في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 إلى المنتخب البرازيلي تحت 15 عاماً.

أذهل باربوسا الجميع بمهاراته فوقّع في 25 سبتمبر/أيلول 2012 أول عقد احترافي في مسيرته، وشارك في 17 يناير/كانون الثاني في أول مباراة له أمام نادي غريميو باروري لكنها كانت ودية، قبل أن يلعب في 27 مايو/ أيار 2013 اللقاء الأول في الدوري أمام فلامينغو، وانتصر حتى 22 أغسطس/ آب ليحرز هدفه أمام غريميو في كأس البرازيل.

زادت شهرة غابيغول مع مرور الوقت، وكتب اسمه في تاريخ نادي سانتوس حين سجل الهدف رقم 12 ألفاً للنادي خلال الفوز على نادي بوتافوغو بخمسة أهداف لواحد، أرقامه تطورت أكثر في موسم 2014 حين خاض 56 مباراة مسجلاً 21 هدفاً، وهذا الأمر تكرر في 2015، قبل أن يحرز 12 هدفاً خلال 28 مباراة فقط في عام 2016.

أطلق عليه بعضهم لقب نيمار الجديد لما يمتلكه من مهارة وسرعة، لكن آخرين يرون أن مسيرته قد تكون أفضل من لاعب برشلونة، فهو قادرٌ على شغل مركز رأس الحربة وأن يكون مهاجماً كلاسيكياً، وفي الوقت الحالي بات صعباً إيجاد لاعبٍ مميزٍ في هذا المركز، إضافة إلى ذلك يلعب غابيغول بالقدم اليسرى وهذا يقدم له أكثر من خيار للعب في مراكز أخرى في خط المقدمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا