برعاية

10 حقائق تلخص الجولة الثانية للدوري الإسباني

10 حقائق تلخص الجولة الثانية للدوري الإسباني

حملت الجولة الثانية من الدوري الإسباني، التي اختتمت مبارياتها أمس، الكثير من الأرقام والحقائق والإحصائيات المميزة التي تعبر عنها، تلخصها لكم "بوابة العين" في الحقائق العشر التالية..

1) 17 هدفا كانت حصيلة الأهداف التي شهدتها الجولة، كان لاس بالماس صاحب النصيب الأكبر منها برصيد 5 أهداف سجلها في شباك غرناطة ولم تشهد الجولة احتساب أي ركلات جزاء.

2) كان أكثر اللاعبين تهديفا في الجولة الثانية المغربي نبيل الزهر لاعب لاس بالماس، وجيرارد مورينو لاعب إسبانيول، وكل منهما سجل هدفين، وما زال لويس سواريز مهاجم برشلونة يحتفظ بصدارة الهدافين برصيد 3 أهداف رغم عدم تسجيله في هذه الجولة.

3) بلغ عدد البطاقات الصفراء في الجولة الثانية 42 إنذارا، نال بلباو النصيب الأكبر منها برصيد 5 بطاقات في مواجهته أمام برشلونة وهو نفس عدد البطاقات التي حصل عليها لاس بالماس، ولم تشهد الجولة أي بطاقات حمراء عكس الجولة الأولى التي شهدت بطاقة واحدة كانت من نصيب فريق ليجانيس.

4) التعادل السلبي كان النتيجة الأكثر تكرارا في الجولة الثانية، حيث انتهت 4 مباريات بهذه النتيجة هي ريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكرونيا، وليجانيس مع أتليتكو مدريد، وديبورتيفو ألافيس مع سبورتنج خيخون، وفياريال مع إشبيلية.

5) نجح كل من ريال مدريد وريال بيتيس في الخروج من الجولة الثانية بلا أي بطاقات صفراء.

6) استطاع 11 فريقا الحفاظ على شباكها نظيفة في الجولة الثانية هي إشبيلية وفياريال وسبورتنج خيخون وألافيس وأتليتكو مدريد وليجانيس وديبورتيفو لاكرونيا وريال بيتيس وبرشلونة وريال سوسيداد وإيبار.

7) شهدت مباراة برشلونة وأتليتك بلباو إشهار أكبر عدد من البطاقات الصفراء، بواقع 9 بطاقات، وكان يديره الحكم الشهير ماتيو لاهوز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا