برعاية

هل يُزيّن روجيه فغالي تاج رالي لبنان بالألماسة الـ 13؟

هل يُزيّن روجيه فغالي تاج رالي لبنان بالألماسة الـ 13؟

موتورتيون" العيش أو "النوم" على أمجاده على الرغم من أن هذه الأمجاد مليئة بالإنجازات والألقاب والكؤوس، بل بخلاف ذلك يقرر هذا الفريق، الذي يشرف عليه روجيه فغالي، في كل عام أن يقلب الصفحة وأن يتطلع للمستقبل بهدف تحقيق المزيد من الإنتصارات والإنجازات تدفعه خطوات جبارة لتخليد إسمه في صفحات تاريخ الراليات في لبنان خصوصًا ومنطقة الشرق الأوسط عمومًا.

وبهذا الشأن يتحدث روجيه فغالي ليقول: " لا يمكننا أن نبقى مكاننا كل الوقت أو أن نقف حيث نحن، ففي حال حافظنا على ما لدينا فإننا لن نراوح مكاننا فقط بل أعتقد أننا سنتراجع بسبب التطور السريع في مجال السيارات... لذا على فريق "موتورتيون" أن يكون خليطًا من كل شيء، وهذا ما دفعنا لشراء الطراز الجديد "شكودا فابيا آر5" كي يشارك شقيقي عبدو على متنه في رالي لبنان الدولي للعام الحالي".

وفي وقت بات من المعروف أن عبدو سيكون خلف مقود الـ "شكودا فابيا آر5" عاد روجيه، الذي توج مؤخرًا بلقب بطولة لبنان لسباقات تسلق الهضبة للعام الثاني على التوالي (2015 و2016)، للجلوس خلف مقود الـ "فورد آر5" التي قادها العام الماضي لتحقيق الفوز بمواجهة القطري ناصر صالح العطية الذي سيكون حاضرًا هذا العام أيضًا وعلى متن السيارة ذاتها الّتي قادها العام الماضي وهي "شكودا فابيا آر5"، بعدما كان إنسحب من المرحلة الثالثة إثر خروج سيارته عن المسار.

ونذكر أن رالي لبنان الدولي يقام بين 2 و4 أيلول المقبل ويتألف من 11 مرحلة خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 209 كيلومترات، ويشكّل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري.

ويدرك روجيه جيدًا مدى أهمية المهمة الملقاة، وهي مهمة الفوز باللقب الـ 13 في مسيرته، على عاتقه كونه يحمل مشعل السائقين اللبنانيين للإحتفاظ بلقب رالي لبنان في بلد الأرز، وهو الذي هيمن على اللقب في الأعوام الأخيرة ولم يخسر رهانه سوى عام 2014 عندما أحرز اللقب مواطنه نيكولاس أميوني مع ملاحه شادي بيروتي، ولكن مرة جديدة خرج فريق "موتورتيون" منتصرًا إذ بقي اللقب في خزائنه لأن أميوني دافع عن ألوانه.

ويضم سجل روجيه الفوز بلقب رالي بلاده 12 مرة ما يجعله ثالث أنجح سائق في تاريخ بطولة الشرق الأوسط للراليات خلف القطري العطية (63 فوزًا) والإماراتي محمد بن سليّم (60)، ومتقدمًا على القطري سعيد الهاجري (11) والإماراتي الشيخ خالد القاسمي (8)، مع ميزة للسائق اللبناني روجيه الذي حقق هذا الإنجاز في رالي واحد يُقام على المسارات المعبدة.

جوزيف مطر، الذي يجلس في المقعد الساخن إلى جانب روجيه، يريد بدوره أن يدخل تاريخ رالي بلاده إذ بإمكانه في نسخة هذا العام أن ينفرد بالرقم القياسي لعدد الإنتصارات للملاحين والذي يتقاسمه مع مواطنه نبيل نجيم وهو 5 مرات، وقد حقق الأخير هذه الإنجازات إلى جانب روجيه أعوام 2004 و2006 و2007 و2009 و2010، في وقت يُعتبر مطر الملاح الوحيد الذي فاز بلقب رالي لبنان مع سائقَين مختلفَين إذ حقق اللقب الأوّل في مسيرته إلى جانب مواطنه جان بيار نصرالله عام 1997 (لانسيا دلتا أتش أف إنتغرال) قبل أن يعاود الكرّة 4 مرات مع روجيه أعوام 2011 (إيفو10 آر4) و2012 (فورد فييستا أس2000) و2013 (فورد فييستا آر آر سي) و2015 (فورد فييستا آر5).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا