برعاية

صور.. أقوى لحظة في أولمبياد ريو.. نيمار يبكي وينهار بعد التخلص من لعنة "ماراكانا"!

صور.. أقوى لحظة في أولمبياد ريو.. نيمار يبكي وينهار بعد التخلص من لعنة "ماراكانا"!

على مدار أكثر من أسبوعين ، تصارع أكثر من عشرة آلاف رياضي ورياضية على 306 ميدالية ذهبية في 28 رياضة مختلفة ، لكن ظلت ذهبية واحدة هي الأهم والأبرز خلال دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) .

(mbc.net ) على مدار أكثر من أسبوعين ، تصارع أكثر من عشرة آلاف رياضي ورياضية على 306 ميدالية ذهبية في 28 رياضة مختلفة ، لكن ظلت ذهبية واحدة هي الأهم والأبرز خلال دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) .

البرازيل تفوز بأول ذهبية أوليمبية "كرة قدم" في تاريخها، ليدخل نيمار التاريخ من أوسع أبوابه، قصة الدموع والفرح في نهائي ماراكانا!

صور.. أقوى لحظة في أولمبياد ريو.. نيمار يبكي وينهار بعد التخلص من لعنة "ماراكانا"!

رغم كل شيء، نيمار يبكي بعد الفوز بالذهبية.

ومع العروض القوية التي قدمها رياضيو البرازيل في أكثر من مسابقة وسباق بمختلف الرياضات في هذه الدورة والذهبيات التي حصدها لاعبو البرازيل في أكثر من رياضة ، كانت ذهبية كرة القدم هي الترمومتر الحقيقي الذي يقيس به الجمهور البرازيلي نجاح هذه الدورة الأولمبية التي استضافتها بلاد الساحرة المستدير

ورغم الاحتجاجات العديدة التي سبقت إقامة هذه الدورة وظهرت في صورة مظاهرات وإضرابات عنيفة في قطاعات حيوية بالبرازيل كادت تهدد الاستضافة ، كانت الذهبية التي أحرزها المنتخب البرازيلي مساء أمس بمثابة الشرارة لانطلاق الاحتفال الكبير والكرنفال الجماهيري في ريو دي جانيرو ومختلف المدن البرازيلية.

 تسديد نيمار لركلة الترجيح الخامسة الحاسمة التي أهدت السامبا الفوز الغالي على المانشافت.

ولم يتمالك النجم البرازيلي نفسه، وسقطت دموعه بمجرد تسجيله آخر ركلة جزاء. 

وحقق المنتخب البرازيلي أخيرا حلمه الأولمبي وتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم رجال للمرة الأولى في تاريخ بلاد السامبا.

وثأر المنتخب البرازيلي لهزيمته أمام الماكينات الألمانية 1 / 7 في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2014 وهي الهزيمة التي حرمت السامبا من خوض النهائي على استاد "ماراكانا" الأسطوري,

ويعتبر هذا التتويج هو الأول من نوعه في تاريخ البرازيل الكروي،

ويحقق المنتخب البرازيلي الفوز في كل شيء،ـ كأس العالم، القارات، كوبا أميركا، وأخيرا الأولمبياد.

ونجح نيمار ورفاقه في تعويض الجماهير البرازيلية عن ضياع حلم الذهبية الأولى في مسابقة السيدات بعدما احتل المنتخب النسائي المركز الرابع في المسابقة.

"نيمار ورفاقه لم يحققوا من قبل أي إنجاز للبرازيل وأعطونا الشعور بأن كلا منهم يلعب لنفسه ومن أجل مصلحته الشخصية... ولكن الفريق أجاد في هذه المباراة وحقق الإنجاز الذي طال انتظاره".

خرج البرازيليون إلى الشوارع وإلى شاطئ كوباكابانا الشهير للاحتفال بالنصر الغالي واحتشد الآلاف في منطقة "لابا" الحيوية بقلب العاصمة البرازيلية القديمة لتتوقف حركة المرور بشكل كبير في وسط المدينة العتيقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا