برعاية

آمال بذهبية عربية "مُعتادة" في أمتع سباقات ألعاب القوى

آمال بذهبية عربية "مُعتادة" في أمتع سباقات ألعاب القوى

تتجه أنظار العرب الليلة صوب ملعب مضمار ألعاب القوى في ملعب جواو هافيلانج الأوليمبي في ريو دي جانيرو، لمتابعة نهائي سباق 1500 متر، ضمن مسابقة ألعاب القوى في الدورة الأولمبية في يومها الأخير.

ويشهد السباق الذي يعتبره المراقبون الأمتع بين سباقات ألعاب القوى، مشاركة 3 عدائين عرب من بين 13 هم مجموع المتواجدين، ومن بينهم حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012 الجزائري توفيق مخلوفي، والحائز على البرونزية المغربي عبد العاطي إيكدير، إلى جانب الجيبوتي عين الله سليمان.

ويمنّي المتابعون العرب أن يكون مخلوفي وإيكدير في أحسن أحوالهما، ليكررا إنجاز أولمبياد لندن، حين خطف الأول الأضواء بذهبية أعادت أمجاد الجزائر إلى السباق التكتيكي الذي برع فيه سابقاً الأسطورة الجزائري نور الدين مرسلي.

ويراهن الكثير من المتابعين على مخلوفي لحصد ميداليته الثانية في هذا الأولمبياد بعدما حصد فضية سباق 800 متر، تاركاً الذهبية للمتألق الكيني ديفيد روديشا، البطل الأوليمبي والعالمي وحامل الرقم القياسي للمسافة ذاتها.

كما لا تقل حظوظ المغربي إيكيدير الذي سبق له الفوز بذهبية بطولة العالم في إسطنبول عام 2012، عن مخلوفي، ويأمل الصعود لمنصة التتويج ومنح المغرب أول وآخر ميدالية في ألعاب القوى ضمن أولمبياد ريو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا