برعاية

فوائد النعناع .. مزايا صحية يحتاجها جسمك!

فوائد النعناع .. مزايا صحية يحتاجها جسمك!

من الأعشاب الطبيعية التي تلقى قبول كبير في العالم العربي، النعناع الأخضر، ذو الرائحة النفاذة العطرية والزيوت المتنوعة المفيدة لصحة الجسم، ويتناول البعض النعناع كمشروب منفرد، أو يتم إضافته للشاي في بعض الأحيان.

ويعتبر النعناع من الاعشاب المعمرة حيث تظل رائحته قوية ونفاذة لفترة طويلة، واستخدامه مع الشاي يعطى رائحة قوية ونكهة طيبة.

وفيما يلي بعض الفوائد التي يمكن أن تجنيها من شرب النعناع بانتظام:ـ

1) يعمل النعناع على زيادة حرق السعرات الحرارية الزائدة وزيادة حرق الدهون، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

2) تناول النعناع بشكل منتظم يؤدى الى تنشيط الدورة الدموية والمخ والقلب، ويكفي كوب واحد منه لتحقيق هذا الغرض.

3) يعتبر من النعناع من أفضل الأعشاب التي تعمل على تهدئة الاعصاب والاسترخاء والنوم دون قلق.

4) يساعد النعناع على علاج الكثير من مشاكل الجلد الهرمونية مثل حب الشباب، حيث يقدم دفعة طفيفة في مستويات هرمون الاستروجين، والتي يمكن أن تساعد في الحد من هذه المشاكل الهرمونية والمساعدة في ازالة حب الشباب.

5) يساعد النعناع على علاج ارتفاع ضغط الدم من خلال عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على استرخاء الاوعية الدموية والمحافظة على توازن السائل في الجسم مما يعمل على ضبط ضغط الدم بالجسم.

6) يستخدم النعناع فى علاج البواسير من خلال فرك أوراقه جيدًا ويتم صنع كمادات منها لعلاج البواسير.

7) يعمل النعناع على إدرار الصفراء وكمضاد للإلتهابات البنكرياس.

8) يساعد النعناع على تجديد خلايا الدم الحمراء وزيادة نسبة الهيموجلوبين الموجودة بالدم مما يساعد على علاج الانيميا بشكل جيد.

9) يعالج النعناع التهاب الحلق والتهاب اللوزتين والحنجرة.

10) يعمل النعناع على تخفيف مشاكل القولون وأعراض القولون العصبي.

11) يساعد النعناع على سهولة الهضم وتنظيمها بشكل سلس، بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من زيت المنتول، والأحماض العضوية، والبروتينات، والألياف.

12) يحظى النعناع بفاعلية كبيرة في مكافحة الفيروسات الخطيرة، على رأسها فيروس الهربس، الذى يصيب بقرح الفم ويصيب الأعضاء التناسلية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا