برعاية

أبطال أفريقيا | الوداد يقتل الأمل الأخير للأهلي ويهزيم أسيك

أبطال أفريقيا | الوداد يقتل الأمل الأخير للأهلي ويهزيم أسيك

الوداد يرافق زيسكو وصن داونز إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016...

أطاح الوداد البيضاوي بالأهلي المصري من دوري أبطال أفريقيا، ليلة أمس الأحد على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، عن طريق هزيمة أسيك ميموزا الإفواري بهدفين لهدف في الجولة الخامسة من دور المجموعات، ليتقدم بطل المغرب إلى نصف النهائي رفقة نادي زيسكو يونايتد الزامبي الذي تمكن من خطف تعادلاً إيجابيًا بطعم الفوز من الأهلي في السويس ليلة أول أمس الجمعة.

ورفع الوداد رصيد نقاطه بهذا الفوز لـ10 في المرتبة الأولى بفارق نقطتين عن زيسكو الثاني، بينما يحتل العملاق المصري المركز الثالث برصيد خمس نقاط قبل زيارته الصعبة لأسيك ميموزا في كوت دي فوار بعد 10 أيام فقط من الآن.

تعادل أو الخسارة الوداد أمام أسيك ليلة أمس كان سضمن للأهلي المصري البقاء في مضمار المنافسة على بطاقة الترشح الثانية إلى نصف النهائي حتى الجولة الأخيرة، نظرًا لتفوق الأهلي على الوداد بفارق المواجهات المباشرة في حال تعادلا في نفس عدد النقاط مع فرضية فوز الأهلي على أسيك وتعادل أو خسارة الوداد أمام زيسكو في زامبيا!.

لكن الوداد فض الاشتباك ومنع تلك الحسبة المُعقدة بفوزه الصعب على أسيك، ويَدين فريق «البطة» بالفضل للاعب منتخب الكونجو الديمقراطية «فابريس نجوسي أونداما» لتسجيله هدف الفوز القاتل في الدقيقة 90.

وكاد الوداد يتقدم في النتيجة بركلة جزاء خلال الشوط الأول أُحتسب لأونداما ضد حارس مرمى أسيك ومنتخب بوركينا فاسو «كوفي».

أونداما بمرمى أسيك بعد عملية ثنائية رائعة بينه وبين خضروف على حدود منطقة الجزاء، إلا أنه تعرض لعرقلة متعمدة من كوفي الذي صحح هفوته بالتصدي لركلة الجزاء التي نفذها هداف البطولة بستة أهداف «رضا هجوج».

ولم يهدأ أونداما بانطلاقته السريعة على مدار الشوط الثاني، لينجح في صناعة هدف التقدم لخضروف عند الدقيقة 60 بتمريرة عرضية أرضية أودعها خضروف بكل سهولة على يمين كوفي لحظة تقدمه من مرماه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا