برعاية

حصاد ريو.. أوسمة عربية منوعة وكويتي يحرز ذهبية الرماية بالعلم الأولمبي | رياضة


حصاد ريو.. أوسمة عربية منوعة وكويتي يحرز ذهبية الرماية بالعلم الأولمبي | رياضة

عزز الرياضيون العرب غلتهم في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، بإحرازهم ثلاث برونزيات جديدة، فيما نال الرامي الكويتي فهيد الديحاني ميدالية ذهبية بألوان العلم الأولمبي.

وتألق الرباعان المصريان محمد إيهاب وسارة أحمد سمير في منافسات اليوم الخامس في رياضة رفع الاثقال بإحرازهما برونزيتين في وزني 77 كلغم و69 كلغم، حيث افتتحت سمير رصيد مصر في ريو وباتت أول مصرية تصعد على منصة التتويج في تاريخ المشاركة المصرية في الألعاب الأولمبية محققة ثلاثة أرقام قياسية شخصية برفع 255 كلغم، وبعدها، عزز مواطنها إيهاب ببرونزية ثانية بمجموع 361 كلغ.

وهما الميداليتان الأوليان لمصر في منافسات رفع الاثقال منذ عام 1948 في لندن عندما نال الفراعنة ثلاث ميداليات بينها ذهبيتان لمحمود فياض في وزن الريشة وإبراهيم شمس في الوزن الخفيف، وفضية لعطية حمودة في الوزن ذاته.

وفي المبارزة أحرزت المبارزة التونسية إيناس البوبكري برونزية مسابقة سلاح الشيش بفوزها في مباراة تحديد المركز الثالث على الروسية عايدة شاناييفا المصنفة رابعة عالمياً 15-11 فيما خسرت السعودية لبنى العمير أمام البرازيلية تاي روشيل صفر-15، والمغربية يسرى زكراني الـ54 عالمياً أمام الصينية لي هويلين 4-15، واللبنانية منى شعيتو الـ77 عالمياً أمام الأميركية لي كيفر الثالثة عالميا 3-15.

ولدى الرجال وفي الدور الأول لمنافسات الحسام، خسر التونسي فارس الفرجاني أمام الإيطالي الدو مونتانو 11-15، والمصري محمد عامر أمام الكوري الجنوبي غو بونجيل 9-15. .

وفي فعالية الرماية أحرز الرامي الكويتي فهيد الديحاني ذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب" محققاً حلماً لطالما راوده ولكن بألوان العلم الأولمبي وليس بلاده الموقوفة بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ تشرين الأول/ 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية، وبالتالي فإن ذهبيته لا تحتسب لبلاده، وهي الميدالية الثالثة للديحاني في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية بعد برونزيتي المسابقة ذاتها في أولمبيادي سيدني 2000 والحفرة الأولمبية "تراب" في لندن 2012.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا