برعاية

اليوم : س 18 و40 دق : تونس ـ الدانمارك دقت ساعة الإطاحة بالعمالقة

اليوم : س 18 و40 دق : تونس ـ الدانمارك  دقت ساعة الإطاحة بالعمالقة

بروح معنوية مرتفعة وبثقة كبيرة كسبها من مواجهته الأولى مع فرنسا، يلاقي المنتخب التونسي اليوم نظيره الدنماركي في الجولة الثانية من أولمبياد ريو 2016.

صحيح أن حظوظ الفوز على بطل العالم 2013 تبدو ضعيفة لكن يمكن للمنتخب ان ينازل العملاق الدانماركي بندية اذا ما دخل المنتخب بنفس الوجه الذي اظهره في الشوط الثاني امام فرنسا.

بدّد المنتخب التونسي كل المخاوف التي حامت حول ضعف الدفاع ونجح جلوز والسوسي ومعرف وبقية اللاعبين في صدّ الهجوم الفرنسي وقبول 25 هدفا أمام بطل العالم هي حصيلة ممتازة وتجعل الاطار الفني يطمئن على نقطة لا طالما أثارت الانتقادات وهي الضعف الدفاعي.

كان حارس المنتخب مروان مقايز رائعا وحاسما وجاهزا ذهنيا وبدنيا وعلى كل المستويات وظهر وكأنه درس كل لاعبي المنتخب الفرنسي وثقته في نفسه جعلته يكون بطل مباراة تونس وفرنسا دون منازع بنسبة تصديات عالية جدا وهذه الجاهزية لحارس المنتخب ستجعلنا نحلم ونطمح لرؤية المنتخب في الدور الثاني وتحقيق الانتصارات في اللقاءات المقبلة ويذكر اننا انتقدنا أيضا حارسي المرمى خلال التحضيرات وطالبناهما بالعمل على تدارك الأخطاء وعدم قبول عدد كبير من الأهداف وكان مقايز في مستوى ثقة الاطار الفني وزملائه وجماهير المنتخب وأبدع وأقنع ونتمنى أن يواصل بنفس هذا العطاء في اللقاءات القادمة التي ستكون مصيرية للمنتخب.

لاحظنا في مباراة فرنسا أن المنتخب وجد الحلول لدى السواعد أي الظهيرين الأيمن والايسر حيث سجل جلوز وبالنور وحماد 10 أهداف كاملة كما قام لاعبو الدائرة بدورهم كأفضل ما يكون بتسجيل 7 أهداف منها 6 أهداف لعصام تاج الذي اظهر قوة شخصية و»قرينتة» كبيرة ونحن ننتظر بروز البوغانمي والتومي وحسني بصفة أكبر في المقابلات الكبرى خاصة في الهجوم.

أكد حافظ الزوابي مدرب المنتخب التونسي، أن المنتخب أهدر العديد من الفرص في الشوط الاول وارتكب عديد الأخطاء والعودة للدفاع كانت بطيئة لكن لاعبيه قدموا أداء مغايرا تماما في الشوط الثاني من مباراة فرنسا وللاسف النتيجة لم تتغير واضاف أن في المنتخب تدارك أخطاءه في الشوط الثاني ولعب بندية واضحة مع منافس من العيار الثقيل.

كما أشاد الزوابي بالمردود الغزير للحارس مروان مقايز الذي لعب شوطا كبيرا وتصدى للعديد من الكرات وجعل المنتخب يبقى في المباراة حتى آخر الدقائق.

وتحدث عن ارتياحه لمردود الدفاع وختم بالقول أن تونس تستطيع الفوز على أي منتخب. وهو يعرف كل المنتخبات مثلما هم يعرفونه .

مباراة فرنسا أكسبتنا الثقة لبقية المشوار

أكد عصام تاج نجم المنتخب التونسي لكرة اليد أن المنتخب قدم مباراة قوية ومتكافئة أمام نظيره الفرنسي صاحب التاريخ والخبرة، لكنه خسر في النهاية بسبب جزئيات صغيرة وقلة الحظ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا