برعاية

العرب في الأولمبياد.. سقوط وفشل في تحقيق الميداليات

العرب في الأولمبياد.. سقوط وفشل في تحقيق الميداليات

أهدر المصري أحمد قمر فرصة أن يصبح اول رياضي عربي يحرز ميدالية في ألعاب ريو دي جانيرو الاولمبية عندما حل الاثنين خامسا في مسابقة الحفرة التي توج بلقبها الكرواتي يوسيب غلاسينوفيتش على حساب الايطالي جوفاني بيلييلو.

وحقق قمر "29 عاما" نتيجة طيبة في التصفيات، اذ احتل المركز الرابع برصيد 119 من اصل 125، وراء الايطالي بيلييلو " 122 نقطة" ولينغ "120" نقطة".

وفي نصف النهائي الذي شهد مشاركة 6 رماة، بدأ قمر بطيئا واهدر طبقين من اول ثلاثة، لكنه استهل رحلة التعويض وانزل 11 من 12.

وكانت الفرصة متاحة لقمر كي يحتل المركز الرابع ويخوض مواجهة البرونزية مع كوستيليتسكي، بيد انه اهدر مرتين وسمح للينغ بالتأهل ثم نيل البرونزية بعد فوزه على خصمه التشيكي.

وفي المباراة النهائية، حرم غلاسينوفيتش خصمه بيلييلو من احراز ذهبيته الاولمبية الاولى بعد برونزية سيدني 2000 وفضيتي اثينا 2004 وبكين 2008.

وحسم غلاسينوفيتش جولة التمايز 4-3 بعد تعادلهما 13-13 من اصل 15 طبقا.

وحل الكويتيان احمد المضف وعبد الرحمن الفيحان اللذان يشاركان تحت الراية الاولمبية بسبب وقف الرياضية الكويتية لتعارض قوانينها المحلية مع الانظمة والقواعد العالمية، في المركزين الثامن "117 نقطة" والرابع عشر "115 نقطة" على التوالي.

وجاء المصري عبدالعزيز محيلبة في المركز الرابع والعشرين، والمغربي محمد رماح في المركز الثلاثين تاركا خلفه ثلاثة متنافسين فقط.

خروج آخر في بندقية الهواء

وفي مسابقة بندقية الهواء المضغوط 10 م، حل المصري حمادة طلال في المركز الثامن والثلاثين والجزائري شفيق بوعود في المركز 47.

في الملاكمة.. لا وجود لمتأهل عربي

وفي منافسات الملاكمة، خرج التونسي حسان الشقطامي والجزائري شعيب بولودينات من الدور الاول لوزن 91 كلغ بخسارة الاول امام الايطالي كليمنتي روسو ، والثاني امام بيار كينيدي من موريشيوس.

وخرج ايضا المصري وليد محمد من الدور الاول لوزن 69 كلغ بخسارته امام البريطاني جوش كيلي.

وحلت الرباعة الاماراتية عائشة البلوشي في المركز الاخير لمنافسات وزن 58 كلغ.

والبلوشي هي واحدة بين أربع رياضيات اماراتيات يشاركن في الالعاب الى جانب السباحة ندى البدواوي والعداءتين بيلنه بيلتحم وعلياء سعيد، وهذا العدد هو الاكبر منذ بدأت المرأة الاماراتية تعرف طريقها الى الالعاب الاولمبية الصيفية.

وسبق للامارات ان شهدت مشاركة نسائية لاول مرة في اولمبياد بكين 2008 عبر الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد ال مكتوم في الكاراتيه، والشيخة لطيفة ال مكتوم في الفروسية، ثم حافظت على نفس العدد في لندن عبر بيلتحم وخديجة محمد "رفع الاثقال".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا