برعاية

"السيد 300 مليون" يحقق أرباحاً كثيرة من صفقة بوجبا

"السيد 300 مليون" يحقق أرباحاً كثيرة من صفقة بوجبا

ربما يحظى وكيل اللاعبين مينو رايولا - الذي أبرم الصفقة القياسية لعودة بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز - بحب اللاعبين الذين يمثلهم ولكن لا يحظى بشعبية كبيرة بين الأندية التي تتعاقد معهم.

وقال اليكس فيرجسون مدرب يونايتد السابق عن رايولا بعدما أبرم صفقة انتقال بوجبا إلى يوفنتوس الإيطالي في 2012 "شعرت بريبة تجاهه منذ أول لحظة أراه فيها. هناك واحد أو اثنان من وكلاء أعمال اللاعبين لست معجبا بهم ببساطة.. ومينو رايولا أحدهم."

وكان رد رايولا قويا إذ قال "أضع مصالح بوجبا أولا... ربما يحب فيرجسون فقط من يطيعه."

وشركة رايولا تتخذ من أمستردام مقرا لها وتحمل اسم مجواير مستوحى من فيلم "جيري مجواير" (1996) وقام ببطولته توم كروز كوكيل أعمال رياضيين طرد من عمله بعد أن ألمح إلى أن شركته تمثل عددا كبيرا من الرياضيين لدرجة أنها لا تستطيع خدمتهم على نحو جيد.

وصفقة بوجبا هي الثالثة التي يبرمها رايولا مع يونايتد منذ تولي جوزيه مورينيو المسؤولية بعد زلاتان إبراهيموفيتش وهنريخ مخيتاريان في إطار سعي المدرب البرتغالي لرفع مستوى الفريق.

وأطلقت وسائل إعلام إيطالية على رايولا لقب "السيد 300 مليون" إذ أنه تفاوض بشأن صفقات بأكثر من 300 مليون يورو بينها انتقال بوجبا مقابل 89 مليون جنيه استرليني (115.42 مليون دولار) في صفقة قياسية.

وذكرت تقارير صحفية أن رايولا حصل على عمولة بلغت 20% في صفقة بوجبا، وهو ضعف ما يتقاضاه وكيل الأعمال عادة.

ودفع يونايتد أكثر من 10 ملايين جنيه استرليني كعمولات لوكلاء لاعبين بين أكتوبر وفبراير وهي القيمة الأعلى بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم أنه لم يتعاقد مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا