برعاية

إنييستا يشكك في نزاهة جائزة أفضل لاعب في أوروبا

إنييستا يشكك في نزاهة جائزة أفضل لاعب في أوروبا

اعترف أندريس إنييستا، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، بأن هناك لاعبين آخرين يستحقون الترشح بالقائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا، ملمحا إلى غياب زميليه ليونيل ميسي ولويس سواريز عن الترشيحات.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم، عن ترشيح البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل، ثنائي ريال مدريد، والفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، في القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة.

وشكك إنييستا في جودة الاختيارات بالجائزة التي فاز بها في 2012، قائلا في مؤتمر صحافي اليوم: "كل شخص له دوافع في الاختيار ويصوت لمن يحلو له، ويجب تهنئة المرشحين الثلاثة، لكنني كنت سأختار لاعبين مختلفين مكانهم".

وغاب سواريز عن القائمة رغم تألقه في الموسم المقبل وفوزه بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوريات أوروبا الكبرى وقيادة برشلونة للتتويج بالليغا بجانب ميسي، أفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي، والذي خسر نهائي كوبا أميركا مع الأرجنتين أمام تشيلي للعام الثاني على التوالي.

واختير رونالدو بعد تتويجه مع الريال بدوري أبطال أوروبا ومع البرتغال بيورو 2016 بجانب زميله بيل الذي قاد ويلز لإنجاز تاريخي ببلوغ المربع الذهبي في اليورو، كما ترشح غريزمان الذي وصل مع أتلتيكو لنهائي التشامبيونز ومع فرنسا لنهائي اليورو، وخسر في المرتين، لكنه نال جائزتي هداف اليورو وأفضل لاعب بالبطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا