برعاية

اليوم افتتاح الأولمبياد: حفل افتتاح «عادي»... 45 رئيس دولة في الموعد و85 ألف شرطي للتأمين

اليوم افتتاح الأولمبياد: حفل افتتاح «عادي»... 45 رئيس دولة في الموعد و85 ألف شرطي للتأمين

اعلنت السلطات البرازيلية أن 45 رئيس دولة وحكومة بينهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الحكومة الإيطالي ماتيو رينزي سيحضرون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2016 اليوم في ستاد ماراكانا بريو دي جانيرو.

وقال وزير الخارجية البرازيلي خوسيه سيرا إن رؤساء الأرجنتين ماوريسيو ماكري وكولومبيا خوان مانويل سانتوس سيكونان أيضا بين القادة الذين سيحضرون افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

أولمبياد ريو دي جانيرو.. الجانب الأمني أولوية الأولويات

 وقبل الافتتاح، سيستقبل الرئيس البرازيلي بالنيابة ميشال تامر وحكومته المدعوين الـ 1500 في مقر وزارة الخارجية في ريو. وإلى جانب رؤساء الدول والحكومات، أكد وزراء الرياضة في 55 بلدا من العالم حضورهم، كما ذكرت السلطات البرازيلية.

وقررت السلطات البرازيلية نشر 85 ألف عسكري وشرطي اعتبارا من يوم افتتاح الدورة، لحماية الشخصيات والرياضيين الذين يتجاوز عددهم العشرة آلاف، والسياح الذين يتوقع حضور 500 ألف منهم.

قال المنتج المنفذ ماركو باليتش،إن حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو، سيكسر تقاليد العروض الضخمة والمكلفة. وقد تم تصميمه ليتماشى مع الظروف الاقتصادية الحالية في البرازيل.  وأكد باليتش أن هذا الحدث لن يكون فخمًا بالنظر للوضع الاقتصادي الذي تعيشه البرازيل التي تعاني من أكبر أزمة ركود منذ ثلاثينات القرن الماضي وواجه المنظمون صعوبات في توفير الموارد المالية والانتهاء من الملاعب ومشروعات البنية التحتية قبل انطلاق الأولمبياد. واضاف ان الحفل لن يكون بفخامة بكين وضخامة المؤثرات الخاصة لأثينا والاستعراضات التكنولوجية لحفل لندن. ومن المتوقع أن يتكلف حفل الافتتاح نصف القيمة التي تكلفتها لندن في 2012، والبالغة حوالي 42 مليون دولار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا