برعاية

وفد من قطاع الرياضة في القوات زار لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر

وفد من قطاع الرياضة في القوات زار لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر

استكمالاً لتفاهم الرابية - معراب وللقاء الذي جمع عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان ومسؤول جهاز التواصل والإعلام في حزب القوات اللبنانية ملحم الرياشي ورئيس لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة ورئيس قطاع الرياضة في القوات اللبنانية بيار كاخيا، زار وفد من قطاع الرياضة في القوات، لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر في مقر الأمانة العامة المركزية للتيار في سن الفيل.

وضم الوفد القواتي كل من رئيس قطاع الرياضة بيار كاخيا، نائب الرئيس فريدي كيروز، أمين السر وليد كرم، ومسؤول الأندية والإتحادات بسام شيبان. ومن جهة لجنة الرياضة في التيار، المنسق جهاد سلامة، أمينة السر دينا نصر والاعضاء زياد جاموس، ايلي دكسيان، عصام ابو جودة، فادي تابت، بسام الترك وجاد دعيبس.

و بعد كلمة ترحيبية لمنسق لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة، وكلمة لرئيس قطاع الرياضة بيار كاخيا، إنتقل المجتمعون للبحث في جدول الأعمال على الشكل التالي:

- وضع كل فريق تصوره عن واقع الرياضة اللبنانية من حيث الرياضيين والاندية والاتحادات واللجنة الاولمبية، فكانت الآراء متطابقة بأن وضع الرياضة اللبنانية بشكل عام ليس بحالة جيدة، فبغياب استراتيجية رياضية وطنية أتت المبادرات الخاصة والشخصية وجهد بعض الأندية والإتحادات لتحافظ على حدّ مقبول استطاع معه الوسط الرياضي الإستمرار.

- كما عرض سلامة للواقع المسيحي الإداري في الرياضة اللبنانية على كافة المستويات.

- التعاون في الملفات الرياضية مع اخذ بعين الاعتبار واقع كل حزب وتحالفاته من خلال دعم أي مشروع قانون رياضي يبحث في لجنة الشباب والر اضة ومن ثم المجلس النيابي، دعم المشاريع الرياضية الكبرى كالمنشآت والملاعب والمساعدات، ومحاولة كل فريق اقناع المجالس البلدية التي يمون عليها بدعم ونشر الرياضة.

- تشكيل لجنة مشتركة لبحث موضوع انتخابات الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية التي ستجرى ابتداء من أيلول 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا